24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

مشروع الخط السككي بين وجدة والناظور عبر بركان “يسير” نحو البرلمان

خارج الحدود

berkanexpress

انتقادات لطريقة استقبال لاعبي الجزائر وسوء صور تلفزيون
الرئيسية | أحداث متميزة | تصاعد القلق في إسبانيا بعد تكرر إنخفاض إمدادات الغاز الجزائري في عز البرد

تصاعد القلق في إسبانيا بعد تكرر إنخفاض إمدادات الغاز الجزائري في عز البرد

يتصاعد القلق في إسبانيا حيال إمدادات الغاز الجزائري، خصوصا في ظل تدفق منخفض لما لا يقل عن 36 ساعة متتالية في ذروة موجة برد، مؤكدة بذلك أن أزمة جديدة طالت إمداد بلادهم بالغاز الجزائري، حيث يعاني من انقطاعات متكررة منذ إغلاق الجزائر لخط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي من جانب واحد.

الملف أصبح شائكا بين مدريد والجزائر، خاصة بعد توجه السلطات الجزائرية إلى إنهاء توريد الغاز عبر أنبوب يجتاز الأراضي المغربية، في أعقاب توتر حاد للعلاقات بين الجزائر والرباط.

أوضحت بوابة “إيكونوميا ديجيتال”، أن “إسبانيا لم تتوصل بعد بجميع إمدادات الغاز المتوقعة لهذا الشتاء فقد عانى التدفق الوارد عبر +ميد غاز+، الوحيد الذي لا يزال قيد الخدمة انطلاقا من الجزائر، من بعض الانتكاسات في نهاية السنة، ما أدى إلى خفض الواردات بنسبة تصل إلى 14،5 في المائة”.

وأشارت البوابة الإلكترونية إلى أن الحكومة الإسبانية اعترفت بأن خط أنابيب الغاز “ميد غاز” سجل عدة انقطاعات في الإمدادات نهاية العام 2021، والتي خفضت الواردات القادمة من الجزائر، موضحة أن الإمدادات سجلت تراجعا في 28 نونبر قدره 14،5 في المائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.