24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وزارة العدل تطلق مشاريع بالجهة الشرقية

وزارة العدل تطلق مشاريع بالجهة الشرقية

قام الكاتب العام لوزارة العدل، رفقة المدير الفرعي وفريق من المهندسين والتقنيين، بزيارة عدد من الأوراش بالجهة الشرقية؛ للوقوف على نسبة تقدم الأشغال بها، وكذا عقد لقاءات بعين المكان لتجاوز الإكراهات والصعوبات التي تعرفها بعض الأوراش، وتحديد أوعية عقارية لبناء مشاريع جديدة.

وتستعد الجهة الشرقية لإعطاء الانطلاقة لمشاريع بناء مقرات جديدة للمحاكم وتدشين مشاريع أخرى، بعد قصر العدالة بوجدة وقسم قضاء الأسرة بها.

وفي هذا الإطار، وبمناسبة حضوره افتتاح السنة القضائية بمحكمة الاستئناف بوجدة، بهذا الخصوص، وبحضور عامل إقليم تاوريرت، جرى الاتفاق مع كافة المتدخلين على مشروع بناء المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بتاوريرت، على أساس تسلم البناية قبل نهاية شهر أبريل المقبل.

وقام الوفد ذاته بزيارة ورش بناء المحكمة الابتدائية بجرادة. وكان هذا المشروع قد عرف توقفا لشهور عديدة بسبب عدم احترام المقاولة نائلة الصفقة لدفتر التحملات، اضطرت معه وزارة العدل إلى فسخ العقود المتعلقة بها وإعادة الإعلان عن طلبات عروض لتكملتها.

وبعد الوقوف على نسبة الأشغال المنجزة، التزمت المقاولة الجديدة ببذل جهود إضافية بغية تقليص مدة الإنجاز من 12 شهرا إلى 8 أشهر.

ويعرف مركز القاضي المقيم بأحفير الدينامية نفسها، وفق مصادر من وزارة العدل، حيث تم الاتفاق على تسلم البناية خلال الـ6 أشهر المقبلة.

وبمدينة السعيدية، وبحضور الكاتب العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، تم الوقوف على انتهاء الأشغال الكبرى بورش بناء وحدة فندقية بالمركب السياحي بالسعيدية، على أن تنتهي باقي الأشغال خلال السنة المقبلة.

كما تفقد الكاتب العام لوزارة العدل في كل من تندرارة وبني تجديت المقرين المؤقتين لإيواء المركزين القضائيين التابعين للمحكمة الابتدائية ببوعرفة، كما تم تحديد الوعاء العقاري لبناء كل مركز.

وبمركز تويسيت التابع لابتدائية جرادة، جرى اختيار الوعاء العقاري الذي سيحتضن مركز القاضي المقيم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.