24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | رسميا انطلاق استكمال أشغال بناء دار الثقافة ببركان

رسميا انطلاق استكمال أشغال بناء دار الثقافة ببركان

بشكل رسمي بدأت أشغال استكمال بناء المركب الثقافي، وخاصة السقف الفولاذي وتحركت مساعي للإسراع في إخراج هذا المشروع الهام إلى حيز الوجود الذي عرف عدة مشاكل سابقة أثرت على نسق إحترام مدة إنهاء أشغال.

وقد خصص لهذا المشروع الضخم الذي سينجز على مساحة 5000 متر مربع ، غلاف مالي قدره 32.6 مليون درهم بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية 15.6 مليون درهم ووزارة الثقافة 5 مليون درهم والمجلس الإقليمي لبركان ‫‏حامل المشروع ‬مليون درهم ووكالة الجهة الشرقية 10 مليون درهم والجماعة الحضرية لبركان مليون درهم.

ويضم هذا المشروع فضاء تقنيات الخشبة، قاعة متعددة الاختصاصات مع شرفة تستوعب 600 مقعد، مكتبة للصغار، مكتبة للراشدين والباحثين، جناح خاص بمقصورات الفنانين، خشبة صغيرة للتمرينات، ورشات للفنون التشكيلة والمعلوميات، معهد موسيقي مع خشبة صغيرة، وقاعة للندوات مع مواقع للصحافة تتسع ل 200 مقعد ،قاعة الصلاة.

وسيجسد هذا الصرح دفعة قوية للمجال الثقافي وقيمة مضافة للبنيات التحتية بالاقليم مما سيساهم لا محالة في نهضة ثقافية وفنية ما احوج الساكنة المحلية اليها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.