24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تبون يرد على تجاهل المغرب لتصريحاته باختلاق أكاذيب واتهامات جديدة

تبون يرد على تجاهل المغرب لتصريحاته باختلاق أكاذيب واتهامات جديدة

في الوقت الذي يتجاهل فيه المغرب التصريحات المعادية الصادرة عن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، يواصل هذا الأخير هجوماته ضد المملكة المغربية، مختلقا أكاذيب واتهامات جديدة، لا تمت للواقع بصلة. ففي تصريحات جديدة لتبون، والتي يهدف من خلالها لنيل رضا نظام الجنرالات، اعتبر أن كل محاولات الإيقاع بين الرئاسة الجزائرية والجيش وزرع الفتن والأخبار الكاذبة، على حد تعبيره، يقف وراءها المغرب وإسرائيل.

وقال تبون، في لقاءه الصحافي الدوري الذي يعقده مع وسائل الإعلام المحلية، بخصوص العلاقات بين المغرب والجزائري: لم يتغير شيء بل على العكس زادت الأمور تأزما، اليوم يعتمد المغرب على الدعاية والأخبار الكاذبة بدعم من إسرائيل”.

ولم يفوت تبون الفرصة لمهاجمة المغرب وتلميحه بمسؤولية هذا الأخير عما يقع من تعثر داخل الجزائر، من غلاء للأسعار وأزمة للماء، مؤكدا أن المواطن الجزائري يدرك أن “كل ما يمس الوحدة الوطنية ويحاول ضرب الجيش في الصميم، مشيرا إلى أن كل ما يسعى إلى خلق مشاكل بين الرئيس والجيش وغير ذلك، يندرج في إطار جهاز “البروباغندا” المسخر من قبل الجار ضد الجزائر، وتدعمه إسرائيل في ذلك”.

يشار إلى أن الجزائر هي من بادرت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب وإغلاق المجال الجوي في وجه الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، في الوقت الذي أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أن “المغرب ليس في حالة تصعيد مع الجزائر ويركز على ما يوحدنا وليس على ما يفرقنا”.

وفي سياق آخر، كشف عبد المجيد تبون أنه سيتم الاتفاق على تاريخ انعقاد القمة العربية بالجزائر خلال اجتماع وزراء الخارجية في شهر مارس المقبل، مؤكدا أنه لا توجد أي خلافات بين القادة العرب حول موعد عقد القمة المقبلة، وأن الجميع أبدى ارتياحه لانعقاد القمة العربية في الجزائر، وأن القمة ستعقد مبدئيا خلال الربع الأخير من السنة الجارية دون تحديد موعد محدد لذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.