24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

مشروع الخط السككي بين وجدة والناظور عبر بركان “يسير” نحو البرلمان

خارج الحدود

berkanexpress

انتقادات لطريقة استقبال لاعبي الجزائر وسوء صور تلفزيون
الرئيسية | أحداث متميزة | 14 فيلماً تتنافس على جوائز مهرجان «السعيدية السينمائي»

14 فيلماً تتنافس على جوائز مهرجان «السعيدية السينمائي»

انطلقت، مساء الخميس بالسعيدية، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود”، تحت شعار “السينما من أجل الأمل في غد أفضل”.

ويشارك في هذه التظاهرة السينمائية، التي تنظمها جمعية الأمل والتنمية إلى غاية 26 فبراير الجاري، بحضور سينمائيين ومخرجين ونقاد، 14 فيلما طويلا وقصيرا، من دول المغرب، وتونس، ومصر، والجزائر، وفلسطين، وفرنسا، وإسبانيا، ومقدونيا، والولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر مدير المهرجان ورئيس الجمعية المنظمة، بنيونس بحكاني، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة الاستثنائية التي تم تأجيلها مرتين بسبب ظرفية جائحة كورونا، تشكل مناسبة للتعريف بالإنتاج المغربي والأجنبي في الإبداع السينمائي.

وأضاف السيد بحكاني، أن الجمعية، تراهن، منذ الدورة الأولى للمهرجان، على إشعاع مدينة السعيدية، ثقافيا وفنيا وسياحيا؛ الجوهرة الزرقاء التي تتطلع لأن تكون قطبا هاما للسياحة والثقافة بجهة الشرق.

وعرف حفل الافتتاح، الذي تخللته فقرة موسيقية من أداء الفنان الموسيقي الفلسطيني زيد تيم، تكريم المخرج نوفل براوي تقديرا لإسهاماته المميزة والملتزمة في مجال الإخراج التلفزي والسينمائي، وكذا مجموعة من أبطال الملاكمة السابقين بجهة الشرق.

وستتبارى الأفلام المشاركة، التي يتم عرضها بقصر جماعة السعيدية، على جوائز تقديرية؛ تهم الجائزة الكبرى للجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل، وجائزة البرتقال للفيلم القصير، بالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم والإخراج والسيناريو وأفضل ممثلة وممثل.

وتترأس لجنة تحكيم الدورة السادسة للمهرجان، الممثلة ثريا العلوي، بمشاركة الناقد عز الدين الوافي، والمخرج نوفل البراوي، والمخرجة مريم آيت بلحسين، والشاعر الزجال محمد المهداوي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.