24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | سفير المغرب ببولونيا يشرف شخصيا على ضمان سلامة المواطنين المغاربة على الحدود مع أوكرانيا

سفير المغرب ببولونيا يشرف شخصيا على ضمان سلامة المواطنين المغاربة على الحدود مع أوكرانيا

تكثف السلطات المغربية، بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس،الجسور الإنسانية من أجل توفير خروج آمن للمغاربة من أوكرانيا وسط استمرار العمليات العسكرية الروسية، ليومها الرابع.

وفي هذا الصدد، حرص سفير المغرب ببولونيا، عبد الرحيم عثمون، على التواجد بالمركز الحدودي الأوكرانيألبولوني،للاشراف شخصيا على عملية عبور المواطنين المغاربة،بشكل سلسل نحو بولونيا، وضمان سلامة المواطنين المغاربة على الحدود.

كما تم في هذا السياق،إنشاء خليتين للتواصل مع المغاربة المتواجدين في أوكرانيا والراغبين في الدخول إلى بولونيا،و تخصيص 8 معابر حدودية للولوج إلى بولونيا،كما تقوم خلية الاستقبال يوميا بتحيين المعطيات بتنسيق مع السفارة في كييف، وتخبر المغاربة بكل المستجدات.

 

وقامت السفارة المغربية بوارسو بتسخير كل الإمكانيات من أجل ضمان نجاح دخول المغاربة إلى بولونيا، وذلك في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لضمان عبور سلس للمواطنين المغاربة الفارين من جحيم الحرب.

ونشرت الوزارة عددا من دبلوماسييها عبر المراكز الحدودية للبلدان الأربعة المجاورة لأوكرانيا، وذلك من أجل الترحيب، وتأطير، وتقديم المساعدة، وتسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة في ظروف آمنة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.