24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | استئنافية البيضاء ترفع العقوبة الحبسية في حق الانفصالي “بوخنونة”

استئنافية البيضاء ترفع العقوبة الحبسية في حق الانفصالي “بوخنونة”

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، رفع العقوبة الحبسية في حق المدعو “فيصل بهلول”، الملقب ب”بوخنونة” إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد الحكم عليه خلال المرحلة الابتدائية بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

هذا، ووجهت المحكمة للمعني، تهما تتعلق بإهانة موظفين عموميين خلال قيامهم بمهامهم بأفعال وأقوال مست بالاحترام الواجب،وإهانة هيئات منظمة قانونا والتهديد بارتكاب جناية بالعنف، والايذاء العمدي في حق ممثلي السلطة العامة والتحريض على العصيان المدني والتزيي علنيا بغير حق بزي نظامي والتحريض على ارتكاب جنيات وجنح عن طريق وسائل إلكترونية، مع وإهانة هيئة دستورية وبث وتوزيع ادعائات ووقائع كاذبة قصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص.

وكانت السلطات الأمنية المغربية، قد استلمت شهر نوفمبر الماضي سنة 2021، الإرهابي الانفصالي المدان بمطار محمد الخامس، بعد ترحيله من إسبانيا، إثر اعتقاله أواخر مارس من السنة الماضية ببيلباو، بناء على مذكرة دولية صادرة في حقه من طرف الأمن المغربي، لتورطه في التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية ضد المغاربة داخل المملكة وخارجها.

هذا وجرى نقل الإرهابي الموقوف إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل التحقيق معه، قبل إحالته على النيابة العامة المختصة والشروع في محاكمته، لتتم إدانته بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية.

وكانت الشرطة الإسبانية قد اعتقلت الانفصالي “بوخنونة” بعدما وجهت إليه تهمة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا والخارج، حيث اعتبرته عنصرا خطيرا بسبب تطرفه الشديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.