24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | جهة الشرق .. حفل تكريمي للتلاميذ الأوائل المتفوقين

جهة الشرق .. حفل تكريمي للتلاميذ الأوائل المتفوقين

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، اليوم الثلاثاء بوجدة، حفلا على شرف التلاميذ الأوائل المتفوقين على مستوى الجهة، برسم الموسم الدراسي 2021 – 2022.

وخلال هذا الحفل، الذي نظم تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، وبحضور، على الخصوص، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، محمد ديب، والمديرين الإقليميين، ومديرين وأساتذة وأطر من مؤسسات تعليمية بالجهة، بالإضافة إلى أسر التلاميذ المتوجين، تم توزيع الجوائز وشواهد التشجيع على التلاميذ الأوائل المتفوقين في اختباراتهم بمختلف الأسلاك والشعب التعليمية والتربية غير النظامية والدامجة على مستوى الجهة.

وأعرب السيد ديب، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزاز الأكاديمية بهؤلاء المتفوقين الذين أنجبتهم المنظومة التربوية وافتخارها بإنجازاتهم، داعيا إياهم إلى المزيد من العطاء والانخراط مجددا في مرحلة العمل والمثابرة المقبلة التي تتطلب شحذا جديدا للهمم والعزائم، وكذا قدرا كبيرا من التركيز.

وأكد أن هذا الحفل يتوج موسما دراسيا مميزا تجسده ريادة أكاديمية الشرق باحتلالها للرتبة الأولى وطنيا بنسبة نجاح 76,39 في المائة من مجموع المترشحين الممدرسين (تشكل فيه الإناث نسبة 80,18 في المائة)، فيما بلغ عدد الحاصلين على الميزة 8696 بنسبة 54,99 في المائة من مجموع الناجحين، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر مؤشرا دالا على طريق الارتقاء بالجودة التي تشكل الرهان الأساسي الذي يتم العمل على كسبه.

وأضاف مدير أكاديمية الشرق أن هذا التتويج يأتي أيضا في سياق تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، مما يكسب فقرات هذا الحفل رمزية وطنية قوية من خلال جعل ما تم تحقيقه من نتائج شكلا من أشكال الاحتفال بهذه المناسبة الغالية.

وقد تميز هذا الحفل، الذي يتزامن مع تخليد الذكرى الـ23 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، بعرض شريط مصور يوثق أنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية بالجهة، وكذا بفقرة خاصة بفن الخطابة باللغة الأمازيغية تجسد قيم التعايش والمواطنة والتنوع الثقافي الذي يميز المملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.