24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | المديرية العامة للأمن الوطني توضح حقيقة فيديو يوثق لعدم امتثال سائقة سيارة بمدينة سلا

المديرية العامة للأمن الوطني توضح حقيقة فيديو يوثق لعدم امتثال سائقة سيارة بمدينة سلا

تطور استخدام كاميرات المراقبة في المغرب، في كل مكان ، ففي الوقت الذي كان يقتصر وجودها سابقا على الأبناك والقنصليات والمناطق التي تخضع إجراءات أمنية مشددة، نجدها حاليا اصبحت في متناول الجميع وموجودة في كل مكان، خصوصا داخل المجمعات السكنية والمحلات التجارية.

وفي هذا الصدد، ومن أجل تعزيز الأمن بشوارع مدينة الدار البيضاء ، بدأ المجلس الجماعي للدار البيضاء عملية تعميم تثبيت كاميرات المراقبة بالقرب من محطات الترامواي وجميع المدارات، حيث خصص لها ميزانية مهمة، لتأمين حركة السير بالشوارع الكبرى بالعاصمة الاقتصادية.

ولهذه العملية أهمية كبرى في مساعدة السلطات في عملية التوصل إلى معرفة الجناة في حالة تلبس وبالتالي الحد من الجريمة في الشوارع العامة، كما أن الشباب الجانحين وصغار المجرمين يتم ردعهم بمجرد علمهم بوجود كاميرات المراقبة في الشوارع.

وحسب جماعة الدار البيضاء، فإن هذه الكاميرات ستمكن من تنظيم عملية السير، وكذا ضبط كل العمليات والحوادث التي تتم، من سرقات واعتداءات، وتسهيل الوصول إلى الجناة، في ظل تنامي عمليات السرقة بالخطف.

شار أنه سبق وأعلن مجلس مدينة الدار البيضاء عزمه تثبيت كاميرات مراقبة أمنية بمختلف شوارع العاصمة الاقتصادية للمغرب، وخصص المجلس 100 مليون درهم لتثبيت ما يزيد عن 1000 كاميرا بمختلف شوارع الدار البيضاء. كما جرى إنشاء أكثر من عشرين مركزا متنقلا للمراقبة.

وستمكن هذه الكاميرات من كشف الجريمة، حيث سيتم الوصول إلى المشتبه بهم بسرعة، إلى جانب تمكين العناصر الأمنية من التعرف على السيارات المسروقة وتتبع حركتها وتحديد السرعة، خاصة أنها تقوم بتسجيل كل الوقائع التي تتم في الشارع، وترتبط بجهاز للمراقبة يدعى “المقر المركزي للمتابعة”، تابع لولاية أمن الدار البيضاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.