24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | السعيدية .. ارتفاع الطلب على الماء الصالح للشرب بسبب التوافد الكبير للسياح أدى إلى انخفاض في الضغط على مستوى بعض الأحياء

السعيدية .. ارتفاع الطلب على الماء الصالح للشرب بسبب التوافد الكبير للسياح أدى إلى انخفاض في الضغط على مستوى بعض الأحياء

أكدت المديرية الجهوية لجهة الشرق بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء، أن الطلب على الماء الصالح للشرب، عرف ارتفاعا كبيرا خلال الآونة الأخيرة بسبب التوافد الكبير للسياح على مدينة السعيدية بإقليم بركان؛ مما ترتب عنه انخفاض في الضغط عند بعض ساكنة الطوابق العليا على مستوى حي تريفة 2 والمجموعة السكنية أمواج.

وأشارت المديرية، في بلاغ توضيحي، على إثر ما تم تداوله على بعض المواقع الإعلامية خلال الأيام المنصرمة، بخصوص وضعية التزويد بالماء الصالح للشرب بمدينة السعيدية، إلى أن هذا الانخفاض هم ما يقارب 500 مسكن خصوصا وقت الدروة، في حين ظلت باقي أحياء المدينة مزودة بالماء الصالح للشرب بطريقة اعتيادية ومنتظمة.

وأوضحت أن مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب التابعة للمديرية الجهوية لجهة الشرق، باشرت عمليات البحث عن التسربات المائية وإصلاحها مما مكن من تحسين وضعية التزود بالماء الصالح للشرب بالأحياء المشار إليها أعلاه.

وأشار البلاغ إلى أن المكتب بصدد إنجاز مشروع مهيكل، يهم تجديد وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بمدينة السعيدية، بغلاف مالي يناهز 18 مليون درهم.
وسيمكن هذا المشروع، الذي من المنتظر أن تنتهي الأشغال المتعلقة به في دجنبر 2022، من تحسين جودة خدمة تزويد ساكنة مدينة السعيدية بالماء الصالح للشرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.