24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | المغرب يطلق إنتاج أول سيارة كهربائية بمصانع “رونو طنجة”

المغرب يطلق إنتاج أول سيارة كهربائية بمصانع “رونو طنجة”

قال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، الثلاثاء، إن إطلاق إنتاج أول سيارة كهربائية بمصنع رونو بطنجة يعكس الجاذبية الأكيدة للمنظومة الصناعية المغربية.

وأكد مزور، في كلمة خلال الاحتفال بالذكرى العاشرة لافتتاح مصنع رونو بطنجة، أن إطلاق إنتاج أول سيارة كهربائية بخطوط الإنتاج بطنجة يعكس الجاذبية الأكيدة للمنصة المغربية.

وتابع الوزير بأننا “نتوفر على الوسائل والمهارات لتحقيق هدفنا ورفع التحدي”، مبرزا في هذا السياق أن المغرب يتوفر اليوم على الطاقات المتجددة الأكثر تنافسية في العالم.

وأكد على أنه “لدينا طموحات خاصة للغاية لمواكبة كهربة التنقل. هي مرحلة جديدة خلال العشر سنوات المقبلة، حيث ستكون المنجزات مهمة جدا وأكثر طموحا، وحيث ستصبح حصة المغرب في السوق أكثر ترجيحا في صناعة السيارات”.

على صعيد آخر، ذكر بأن مصنع طنجة، الذي يعد ثمرة لرؤية الملك محمد السادس لجعل المغرب منصة لتصنيع السيارات على الصعيد الدولي، أنتج ما يزيد عن 2.3 مليون سيارة خلال 10 سنوات، يتم تصديرها إلى أكثر من 70 وجهة عبر العالم، لافتا إلى أن هذا المصنع كان محفزا لتحول قطاع السيارات المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.