24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

بتعليمات ملكية سامية.. الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق يستقبل قائد القوات المسلحة لبنين

خارج الحدود

-berkanexpress-

المعارضة تعتزم حجب الثقة عن رئيس جنوب إفريقيا
الرئيسية | أحداث متميزة | “جائزة الملك فيصل” من نصيب الكاتب المغربي عبد الفتاح كيليطو

“جائزة الملك فيصل” من نصيب الكاتب المغربي عبد الفتاح كيليطو

فاز البروفيسور المغربي عبد الفتاح كيليطو بجائزة الملك فيصل للغة العربية و الأدب لهذا العام و موضوعها “السرد العربي القديم و النظريات الحديثة” و جاء هذا التتويج استنادا على مجموعة من المعايير اهمها براعته في تأويل الأعمال السردية العربية القديمة بدراسات مكثفة، أحاطت بها في شتى أنواعها و تمثله المناهج النقدية الحديثة تمثلًا إيجابيا، وعمله على تكييفها بما يناسب رؤيته التي اتصفت بالجدية والإبداع، وبها ارتاد مناطق في السرد العربي القديم لم يلتفت إليها أحد قبله و كذا تميزه بالقدرة على تقديم السرد العربي للقارئ العام بأسلوب واضح ودقيق.

و جدير بالذكر ان الناقد و الروائي المغربي عبد الفتاح كيليطو أستاذ بكلية الآداب في جامعة محمد الخامس بالرباط و له مجموعة من الكتب باللغتين العربية و الفرنسية و هو عضو في اتحاد كتاب المغرب .

و تمنح جوائز الفروع الخمسة سنويا لنخبة من العلماء والمفكرين والأدباء الذين قدموا إسهامات علمية جليلة خدمة للإنسانية، وتتمثل هذه الفروع في الطب، والعلوم، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، إضافة إلى خدمة الإسلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.