24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | أوزين في مواجهة مع الجزائريين في مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي إثر تصريحات ماسة بالمغرب

أوزين في مواجهة مع الجزائريين في مؤتمر لمنظمة التعاون الإسلامي إثر تصريحات ماسة بالمغرب

وضع الوفد البرلماني المغربي المشارك في أشغال الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري، رسالة احتجاج لدى الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسجّل الوفد البرلماني المغربي، الذي يرأسه محمد والزين، في رسالة الاحتجاج، “استنكاره للحدث الذي شهدته جلسة افتتاح الدورة المذكورة، وما تضمنه من مس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو في الاتحاد”.

وقال الوفد المغربي إن “استضافة Gloria Flors، رئيسة البرلمان الأنديني، ودعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية لاتحادنا من لدن البلد المحتضن للدورة، لا يخولها، في جميع الأحوال، الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تقويض روح الإجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك”.

وأضاف الوفد أن “مثل هذه التجاوزات تجسد خرقا سافرا لأهداف الاتحاد والمبادئ التي تأسس عليها”، وأنه “لا يمكن السكوت عن هذه الممارسات أو التغاضي عنها”، مؤكدا “الرفض المطلق لما حدث، ولمضمون خطاب ممثلة البرلمان الأنديني جملة وتفصيلا”.

ودعا الوفد البرلماني المغربي الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى “سحب ما تضمنه (خطاب ممثلة البرلمان الأنديني) من تقارير اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووثائقها، والحرص على عدم تكرار ما حدث”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.