24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | منظمة للهجرة تُحصى غرق واختفاء أكثر من 400 شخص أبحروا سرّا من الجزائر إلى إسبانيا خلال 2022

منظمة للهجرة تُحصى غرق واختفاء أكثر من 400 شخص أبحروا سرّا من الجزائر إلى إسبانيا خلال 2022

قالت منظمة “Caminado Fronteras” المتخصصة في الهجرة غير النظامية بين إسبانيا وشمال إفريقيا، إن أكثر من 400 شخص تعرضوا للغرق والاختفاء خلال العام الماضي (2022) في الخط البحري الرابط من الجزائر إلى جزر البليار الإسبانية.

وحسب وكالة الأنباء الإسبانية إيفي نقلا عن المنظمة المذكورة، فإن العام الماضي سجل معدل 9 ضحايا كل أسبوع في صفوف المهاجرين غير النظاميين الذين أبحروا من السواحل الجزائرية إلى جنوب إسبانيا، وقد وصل مجموع الضحايا بشكل دقيق إلى 464 ضحية، بين غريق ومختف خلال 2022.

وأشارت نفس المنظمة، إن الخط البحري بين الجزائر وإسبانيا يُعتبر هو ثاني أكثر الخطوط البحرية تسجيلا لضحايا الغرق والاختفاء، بعد الخط البحري الذي يربط جزر الكناري بالسواحل الصحراوية المغربية والموريتانية بسبب بعد المسافة البحرية التي تُؤدي إلى غرق العديد من المهاجرين واختفاءهم في البحر بسبب فقدان الاتجاه الصحيح.

وأضافت المنظمة ذاتها، عن تسجيلها لأكثر من 1500 مهاجر غريق ومختف خلال السنوات الخمس الأخيرة بين الجزائر وإسبانيا، مشيرة إلى أن أغلب قوارب الهجرة السرية تنطلق من عدد من السواحل الجزائرية، مثل تبسة وجيجيل والجزائر العاصمة ومناطق ساحلية أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.