24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | أخنوش يؤكد تسجيل انخفاض في أسعار الخضر واللحوم ويدعو لمواصلة التشدد في المراقبة

أخنوش يؤكد تسجيل انخفاض في أسعار الخضر واللحوم ويدعو لمواصلة التشدد في المراقبة

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن أسعار المنتجات الغذائية، على سبيل المثال الطماطم والخضر عموما واللحوم وزيت المائدة بدأت فعلا في الانخفاض، بفضل الإجراأت التي يتم اتخاذها وبفضل تسحن الظروف المناخية.

وأكد أخنوش خلال كلمة افتتاحية بمناسبة انعقاد المجلس الحكومي السبت، أن الأسعار ستواصل في تسجيل تراجع في الأيام المقبلة حتى تصل إلى المستويات الاعتيادية قبل شهر رمضان، داعيا وزراءه إلى مواصلة العمل بنفس الوتيرة، بل وتشديدالرقابة والمراقبة على مختلف سلاسل الإنتاج والتسويق.

وأضاف أن الحكومة ستواكب موضوع تعزيز مراقبة السوق الوطنية، والسهر على ضمان تمويل مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات، حتى تعود الأسعار إلى مستوياتها الاعتيادية.

وأثنى أخنوش على العمل الذي يقوم به الوزراء واللجان المشتركة والذي “يعكس في الحقيقة مركزية المواطن في مختلف السياسات العمومية”، مضيفا أن لجان المراقبة المشتركة لوزارة الداخلية، والفلاحة، والصناعة، والمالية حرصت على التتبع اليومي للأسواق.

وزاد رئيس الحكومة، أن هناك “عمل كبير تقوم به اللجان الإقليمية والوطنية، أتابعها بشكل شخصي عبر التقارير اليومية التي نتوصل بها”، متقدما بالشكر إلى “جميع أعضاء هذه اللجان وعلى رأسهم السادة الولاة والعمال، الذين حرصوا على التتبع اليومي والدقيق للسوق الوطنية والضرب بيد من حديد على تجار الأزمات، ممن يحاولون تحقيق مكاسب على حساب صحة وقفة المواطن المغربي”.

إلى ذلك، دعا أخنوش “الوزراء، لمواصلة نفس الجهود على مستوى المراقبة والعمل الميداني والتواصلي، الذي من شأنه أن يعكس الصورة الحقيقية للعمل الذي تقوم به الحكومة، خاصة على مستوى تنزيل الأوراش المتضمنة في البرنامج الحكومي”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.