24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | أزمة الزيت والحليب والسميد تعود مجددا للجزائر بحدة…قرار بتعليق تعبئة الزيت في عبّوات 5 لتر والسميد في أكياس 25 كلغ

أزمة الزيت والحليب والسميد تعود مجددا للجزائر بحدة…قرار بتعليق تعبئة الزيت في عبّوات 5 لتر والسميد في أكياس 25 كلغ

سيطرت في الجزائر أزمة ندرة عدد من المواد الغذائية الأساسية، وفي مقدمتها الزيوت النباتية والحليب والسميد، وسط تساؤلات حول أسباب بقاء هذه الأزمة وغياب حلول لها لسنوات وباتت تقلق المواطنين والسلطة على حد السواء.

هذه الوضعة جعلت من الموطنين في حيرة من أمرهم يومياً، وقد وضعت الأزمة الناس مهمة صعبة للبحث عن المواد الغذائية مما فرض على السلطة في تفكير في حلول ولو ترقيعية مضرة بالشعب في زمن نظام العسكر وإهدار أموال الشعب بدبلوماسية “الشيكات” التي تتبعها الجزائر لمحاولة استمالة بعض الدول قصد معاداة مصالح المغرب وضخ مليار دولار من أجل تمويل مشاريع تنموية في إفريقيا.

. سيتمّ تعليق تعبئة زيت المائدة في عبوّات 5 لتر، والسميد في أكياس 25 كلغ بالجزائر. للحدّ من ظاهرة الاقتناء المفرط لهاتين المادّتين واسعتي الاستهلاك في شهر رمضان.

وحسب ما كشف عنه مدير تنظيم الأسواق بوزارة التجارة وترقية الصادرات أحمد مقراني، في حديث للقناة الإذاعية الأولى صباح الإثنين، فإن تدابير جديدة تمّ اتخاذها للحدّ من “ظاهرة الشراء المفرط لمادتي الزيت والدقيق”.

وتتمثل هذه التدابير في تعليق تعبئة مادة السميد في أكياس 25 كلغ. من أجل “السماح لكل المواطنين بالحصول على المنتوج في الفضاأت التجارية”.

وسيقتصر توظيب دقيق القمح الصلب (السميد) ودقيق القمح الليّن (الفرينة)، بموجب التدابير المتخذة، على أحجام 1 و2، و5، و10 كلغ.

وبالنسبة للزيت، ستتواصل تعبئة قارورات 1 و2 لتر. مع تعليق التعبئة في عبوّات الحجم الكبير بسعة 5 لتر، يوضح المسؤول نفسه.

وتابع المتحدث يقول:”لاحظنا أن الإقبال المفرط على اقتناء تعبئات الحجم الكبير من المنتجات المذكورة، يمكن أن يتسبّب في حدوث تذبذبات في السوق”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.