24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | لقجع غير راض عن قرارات الـCAF ضد الجزائر.. والجامعة تتجه إلى استئناف العقوبات الصادرة‎‎

لقجع غير راض عن قرارات الـCAF ضد الجزائر.. والجامعة تتجه إلى استئناف العقوبات الصادرة‎‎

عبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن عدم رضاه من القرارات الصادرة عن اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية للعبة “كاف”، بشأن التجاوزات التي شهدتها بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” بالجزائر.

وقال لقجع، في تصريح إذاعي لراديو “مارس”، إن “القرارات الأخيرة لم تكن منصفة بالمرة، وذلك بعد توصلنا بها والتدقيق فيها”، مردفا “لذلك استكملنا إجراءات ملف الطعن والاعتراض عليها أمام لجنةالاستئناف التابعة للكاف كما يخول لنا القانون”.

وأضاف “لن يقبل المغرب بالهوان ولو بقي عرق واحد ينبض، خاصة في المواضيع التي تمس بالوحدة الترابية أو الإساءة، سنستأنف قرار العقوبات الصادرة لأنها أقل بكثير من سقف المعقول، حيث قمنا بإعداد ملف مستعينين باستشارة قانونية قوية، لأنه من غير المقبول أن يمر ما خدث في الشان بهذا الشكل”.

وتابع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالقول إنه “منعنا من استعمال ناقلنا الرسمي والتنقل عبره وفق ما يكفله القانون، وهو أمر لا يمكن القبول به، كما أنه تم شتم الجماهير المغربيك التي تنافس حاليا على لقب الأفضل عالميا، وهو أمر لن يمر بدوره مرور الكرام، ثم لن تنازل عن حقنا إزاء ما حدث في حفل الافتتاح من شخص فاقد للشرعية والذي استهدفنا مضمون خطتبه بصفة مباشرة”.

رد فوزي لقجع، يأتي ساعات قليلة، بعد صدور بلاغ الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، والذي اكتفت فيه بتوجيه تذكير لجميع الاتحادات الوطنية، بما في ذلك الاتحاد الجزائري، لإدراك أن أحكام المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل بعد أي بيان سياسي أو بيان آخر صادر عن طرف ثالث خلال مسابقة أو حدث CAF رسمي.

الاتحاد الكروي القاري، الذي عاد إلى البيان الذي تم الإدلاء به خلال حفل افتتاح “الشان” في 13 يناير الماضي، من طرف حفيد نيلسون مانديلا، والذي طالب من خلاله برفع “السلاح على المغرب لتحرير الصحراء”، حيث أكدت الـCAF في هذا السياق، إن هيئتها التأديبية حققت في الأمر، وبعد فحص شامل لجميع العناصر والأدلة المتاحة، اعتبرت أنه لا ينبغي تحميل المسؤولية بالنيابة عن الاتحاد الكروي الجزائري وأنه لا يمكن توقيع أحكام المسؤولية الصارمة ضده.

جدير بالذكر أن علاقة التوثر قائمة، منذ الأحداث التي شهدها تنظيم الجزائر لبطولة “الشان”، بين رئيس الـCAF، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص موقف الجهاز الكروي القاري من الانفلاتات التي عددها الطرف المغربي في شكاية أولى رسمية، كما عاد إلى سردها في طلب الاستئناف الأخير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.