24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | شرطة النّاظور تعرض محجوزات للهجرة السرية

شرطة النّاظور تعرض محجوزات للهجرة السرية

عرضت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، اليوم الإثنين بميناء بني أنصار، المحجوزات التي تمّ ضبطها أمس الأحد إثر تفكيك شبكتين لتنظيم الهجرة غير الشّرعية والاتّجار بالبشر.

وتتكوّن المحجوزات التي جرى ضبطها من أربعة زوارق مطاطية ومجموعة من المعدات المستعملة في صناعتها، وقارب تقليدي للصيد البحري؛ إضافة إلى ست سيارات وهواتف نقالة ومجموعة من الوصولات لتحويلات مالية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات النشاط الإجرامي المذكور.

يذكر أن العملية الأمنية تمّت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ونفّذت في كلّ من جماعات الناظور وبني أنصار وفرخانة وزايو وبني شيكر التابعة لإقليم النّاظور، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الذين ينشطون ضمن مجموعتين إجراميتين لتنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية.

ومن بين الموقوفين منظمان رئيسيان مبحوث عنهما على الصعيد الوطني، ويشتبه في كونهما يحملان أفكارًا متطرفة، و17 من مساعديهم، إضافة إلى مرشح للهجرة غير الشرعية من جنسية مغربية كان برفقتهم.

وأخضع المشتبه فيهم جميعا للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط وتوقيف باقي المتورطين المفترضين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.