24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

المغرب يبعث هبة من “أدوية الأورام” لفائدة الرأس الأخضر

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | نفي رسمي لاختراق بيانات المتبرعين بالدم‬

نفي رسمي لاختراق بيانات المتبرعين بالدم‬

نفت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتطوان ما جرى تداوله بخصوص مزاعم اختراق سرية بيانات ونتائج تحليلات المتبرعين بالدم، مؤكدة أن هذه الأخبار زائفة ولا أساس لها من الصحة.

وقالت المندوبية ذاتها، في بيان توضيحي، إن عملية إدخال البيانات بالمنصة الوطنية لمراكز تحاقن الدم تمر عبر مرحلتين؛ تخصص الأولى لإدخال بيانات المعلومات الشخصية المنحصرة في الاسم والسن والجنس والهاتف والعنوان، وذلك عبر قن خاص بهذا النوع من البيانات، لا يخول لمستعمله في أي حال من الأحوال الولوج إلى نتائج التحاليل الخاصة بالمتبرعين.

أما المرحلة الثانية، يضيف البلاغ، فيتم خلالها إدخال بيانات المرحلة الأولى عن طريق قن خاص بأطباء مراكز تحاقن الدم المشرفين على هذه العملية، في سرية تامة تحترم فيها خصوصية نتائج تحاليل المتبرعين.

وأكدت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتطوان أن المركز الجهوي لتحاقن الدم يشتغل بمواصفات عالمية في ما يخص معايير جودة التسيير والإنتاج، التي من خلالها حصل على شهادة إيزو 9001 سنة 2022.

وذكرت المندوبية ذاتها بمدى خطورة نشر مثل هذه الأكاذيب والأخبار الزائفة التي من شأنها التأثير على ثقة وإقبال المتطوعين على مراكز التبرع بالدم، محتفظة لنفسها بحق المتابعة القضائية ضد كل من ثبت قيامه بهذا الفعل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.