24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | منظمة السياحة العالمية : المغرب ضمن أفضل 20 وجهة سياحية عالمية حققت انتعاشا مهما في القطاع السياحي

منظمة السياحة العالمية : المغرب ضمن أفضل 20 وجهة سياحية عالمية حققت انتعاشا مهما في القطاع السياحي

كشفت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن المغرب من بين أفضل 20 وجهة سياحية في العالم، التي سجلت انتعاشا في القطاع السياحي، حيث حقق القطاع في المغرب نسبة نمو بلغت 17%.

وأشارت المنظمة في أحدث بياناتها، الى أن أرباح القطاع السياحي في المغرب سجلت قفزة بنسبة 52%، مؤكدة أن ” منطقة الشرق الأوسط أول منطقة في العالم، تعود إلى مستويات السياحة قبل انتشار الوباء لربع كامل”.

وأفادت المنظمة الأممية أن المملكة العربية السعودية سجلت أكبر نسبة في أرباح السياحة، بزيادة 43% إلى أكثر من 23 مليار دولار، كما زادت أرباح السياحة في تركيا بأكثر من الضعف في الربع الأول مقارنة بالربع الأول من عام 2019، وسجل المغرب قفزة بنسبة 52% والأردن بنسبة 31%.

ووفقا لذات المصدر، فقد كان عدد الزوار الدوليين الوافدين الى الشرق الأوسط، في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، أعلى بنسبة 15%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، و بلغت نسبة الربع الأول لدول مجلس التعاون الخليجي 33%، مدفوعة بالزيادات الهائلة في عدد المسافرين إلى قطر والمملكة العربية السعودية.

وأضافت منظمة السياحة العالمية أن عدد الوافدين ارتفع بنسبة 98% مقارنة بالربع الأول من عام 2019 في قطر، و64% في المملكة العربية السعودية، مما يجعلها أسرع أسواق السياحة تعافيًا في العالم، كما عادت الإمارات إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2022، وفقًا لمقياس السياحة العالمي التابع للوكالة.

وأظهر التقرير أن دولة الإمارات عززت مكاسبها وحققت مستويات أداء قوية في أعداد الزوار الدوليين خلال العام الماضي 2022، متجاوزة مستويات ما قبل جائحة كوفيدء19 في عام 2019، بعد أن قفزت سبعة مراكز دفعة واحدة في مؤشر أكبر الأسواق العالمية استقطاباً للسياح لتحل في المركز 12 عالمياً، كما ارتفعت النسبة في المغرب أيضًا 17% وتركيا 14% عن مستويات عام 2019 خلال الربع الأول، وفي المقابل في جميع أنحاء العالم، كان الوافدون الدوليون لا يزالون أقل بنسبة 20% من مستويات ما قبل الجائحة في الربع الأول.

ومن بين أفضل 20 وجهة في العالم، سجلت المملكة العربية السعودية أكبر نسبة في أرباح السياحة، بزيادة 43% إلى أكثر من 23 مليار دولار، كما زادت أرباح السياحة في تركيا بأكثر من الضعف في الربع الأول مقارنة بالربع الأول من عام 2019، وسجل المغرب قفزة بنسبة 52% والأردن بنسبة 31%.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.