24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | تمثال للأمير عبد القادر يجر على الكابرانات موجة غضب عارمة

تمثال للأمير عبد القادر يجر على الكابرانات موجة غضب عارمة

أعلنت السلطات الجزائرية عن مشروع لتشييد تمثال للأمير “عبد القادر الجزائري” بولاية وهران بتكلفة مالية رأى بعض الجزائريين أنها كبيرة مشيرين إلى أن هناك مجالات أخرى يمكن تخصيص هذه الأموال لها.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن والي ولاية وهران، سعيد سعيود، أن التمثال سيكون في أعالي جبل مرجاجو ويبلغ طوله 42 مترا، وسيكون سيف الأمير مزودا بتقنية الليزر ومتجها نحو القبلة.

وأكد الوالي أن حصان الأمير عبد القادر في التمثال سيقوم على خمس ركائز رمزا لأركان الإسلام، فيما تصل تكلفته إلى حوالي 9.5 مليون دولار أميركي.

بدوره قائد الجيش شينقريحة الحاكم الفعلي دعم المشروع رد على اعتراضات من أطراف متعددة على تخصيص مبلغ يفوق الثمانية ملايين دولار، لتشييد نصب تذكاري للأمير عبد القادر، واعتباره هدراً للمال العام، ومطالبتها بتوجيه هذا الإنفاق نحو مشاريع خدمية واقتصادية، والتحذير من تكرار نفس سياسات الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي خصص غلافاً مالياً ضخماً لإنجاز مسجد الجزائر الأعظم، وقالت تقارير محاسبة رسمية إنه شابه فساد مالي.

وفي الجزائر نصب للأمير عبد القادر وسط العاصمة، جرى ترميمه وساحته قبل أشهر ماضية، لكن السلطات قررت أخيراً إقامة تمثال جديد من المقرر بناؤه في جبل مرجاجو، المطل على مدينة وهران في ظل فيضانات ضربت البلاد وشردت الملايين وشلت حركة مع غياب السلطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.