24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | إسبانيا: شكوى جديدة ضد البوليساريو والجيش الجزائري تخص الإبادة الجماعية

إسبانيا: شكوى جديدة ضد البوليساريو والجيش الجزائري تخص الإبادة الجماعية

تم تقديم شكوى جديدة بشأن الإبادة الجماعية ضد البوليساريو والجيش الجزائري، إذ أحالت المحاكم الإسبانية الشكوى إلى المحكمة المختصة، وفي هذه الحالة المحكمة الوطنية.

حسب مصادر مطلعة، تم تقديم شكوى جديدة بشأن الإبادة الجماعية في 20 يونيو في مكتب المدعي العام الإسباني ضد مدراء البوليساريو وضباط الجيش الجزائري. قدم الشكوى ضاحي أغوا، وهو مسؤول سابق في الجبهة ورئيس جمعية البوليساريو للمفقودين.

وبعد أسبوع، ومرة ​​أخرى في 28 يونيو، تلقى ضاحي أغوا ردًا في شكل إقرار بالاستلام من مكتب النائب العام (انظر المستند) يبلغه فيه باطلاع السلطات الإسبانية على شكواه، والتي تم إرسالها إلى المحكمة الوطنية المسؤولة بشكل عام عن هذا النوع من القضايا الخطيرة.

وعلماً أن هذه ليست بالشكوى الأولى من نوعها. هناك عدد كبير من السكان السابقين في مخيمات تندوف يسعون وراء العدالة بسبب سوء المعاملة التي تعرضوا لها على أيدي البوليساريو.

هناك أيضاً شكوى مماثلة قدمها ضاحي أغوا وحسين بيضا نيابة عن جمعية الآباء الصحراويين ضحايا القمع في مخيمات تندوف إلى المحكمة الوطنية في نهاية عام 2007، من قبل رمضان مسعود، نيابة عن الرابطة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، وسعداني معلينين، الذي تم ترحيله إلى كوبا من قبل البوليساريو.

وماتزال القضية الأخيرة قيد التحقيق حتى يونيو 2020، وهو الموعد النهائي الذي حددته المحاكم الإسبانية لاتخاذ قرار.

إسبانيا: شكوى جديدة تخص الإبادة الجماعية ضد البوليساريو والجيش الجزائري

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.