24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان تدين ضغوط العسكر على وسائل الإعلام والمتظاهرين السلميين

الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان تدين ضغوط العسكر على وسائل الإعلام والمتظاهرين السلميين

أعربت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان (LADDH)، اليوم الأربعاء 7 اوت، عن قلقها من الضغوط والعرقلة التي تعاني منها وسائل الإعلام على غرار موقعي “TSA”، الذي يعاني من الحجب منذ يوم 12يونيو .

وقالت الرابطة في بيان لها أنها “قلقة من حجب مواقع مثل TSA ، و Interlignes ، والجيري بارت، وغلق وسائل الإعلام الثقيلة في وجه الحراك والنقاش”، متطرقة إلى وجود “رغبة متعمدة” في خنق الصحافة المفتوحة على الحراك من خلال حرمانها من الإشهار.

كما نددت الراطبة أيضا “بمقاضاة أشخاص عبروا عن رأيهم سلميًا”، متطرقة إلى ما حدث للمحامي رمزي شخاب الذي يتابع لمجرد التعبير عن رفضه للعهدة الخامسة عبر صفحته على الفيسبوك قبل بداية الحراك.

أما فيما يتعلق برفع الراية الأمازيغية من قبل المتظاهرين، قالت الرابطة إنه لا يوجد أي قانون جزائي أو غيره ينص على معاقبة رفع راية من غير العلم الوطني، معتبرة أن جميع المحاكمات التي وقعت ضد المتظاهرون الذين رفعوا الرايات غير الوطنية لا أساس لها وتتعارض مع مبادئ شرعية القانون، ولا عقوبة من دون نص قانوني.

كما دعت الرابطة الى رفع القيود المفروضة على حرية الحركة، والتي تمنع الجزائريين من الوصول إلى العاصمة خلال مظاهرات الجمعة، ووقف اعتقال المتظاهرين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.