24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : رئيس لجنة الحوار الوطني والوساطة كريم يونس يشتم الصحفيين على المباشر

الجزائر : رئيس لجنة الحوار الوطني والوساطة كريم يونس يشتم الصحفيين على المباشر

صنع فيديو متداول لمنسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار كريم يونس، وهو فاقد لأعصابه أمام مجموعة من الصحافيين الذين حاصروه بالأسئلة في نهاية اجتماع للهيئة، جدلًا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما جرى تداوله بشكل واسع بين رواد الأنترنت.

الفيديو يُظهر كريم يونس وهو يفرُ من الصحافيين قبل أن يرمي بكلمة،خادشة للحياء العام، بينما ذهب البعض الآخر للتأكيد أنها كلمة عامية يجرى تداولها في بعض مناطق الوطن بشكل عادي، للتعبير عن رغبة الشخص في تركه وشأنه.

ويعود تاريخ الفيديو إلى يوم السابع من الشهر الجاري، أين عقدت هيئة الحوار أول لقاء مع فواعل الحراك بالعاصمة، حيث خلص الاجتماع إلى “تنظيم انتخابات رئاسية بدون مرحلة انتقالية”.

وعرض نشطاء من ولايات داخلية جملة من الاقتراحات تضمنت تنظيم انتخابات رئاسية “في القريب العاجل” تؤطرها هيئة مستقلة لمراقبة وتنظيم الانتخابات، بحيث “يكون أعضاء هذه الهيئة منتخبون”، إلى جانب إعادة النظر في القانون العضوي للانتخابات.

وأوضح منسق لجنة الوساطة والحوار، كريم يونس، أن النشطاء الذين حضروا في هذا اللقاء جاءوا بمحض إرادتهم، مضيفا أن “الأبواب مفتوحة أمام الجميع لاستقبال مقترحاتهم”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.