24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر تعلن عن تعيين سفير جديد من الحرس القديم بالرباط

الجزائر تعلن عن تعيين سفير جديد من الحرس القديم بالرباط

عرفت الجزائر حركة تغييرات واسعة في صفوف دبلوماسييها لعل ذلك يهيم الشعب أن هناك تغيير يسري في أروقة دولة وإنهاء لعناصر العصابة التي أنهكت الجزائر إلا أن الواقع يبدو مغاير ولازال نظام يحاول تغير جلده  وإعادة نفسه.

فقد عين عبد العزيز بن علي شريف، المعروف بعدائه للمغرب، سفيرا للجزائر بالرباط خلفا لمحمد صلاح دمبري. فمن يكون الممثل الجديد للديبلوماسية الجزائرية بالمغرب؟

من بين الديبلوماسيين الذين تم استدعاؤهم على عجل، السفير الجزائري بالرباط محمد صلاح دمبري، الذي خلفه في هذا المنصب عبد العزيز بن علي شريف المثير للجدل.

عبد العزيز بن علي شريف هو مقرب من وزير الشؤون الخارجية السابق رمطان لمعامرة، ويعود الفضل في توليه مناصب في الديبلوماسية إلى هذا القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني.

وقد بدأ مساره في “نادي الكبار” سنة 2005، عندما أسند له منصب مدير إدارة أوربا الغربية داخل المديرية الاستراتيجية داخل وزارة الشؤون الخارجية، ويتعلق الأمر بالمديرية العامة لأوروبا.

غير أن تاريخ هذا الديبلوماسي الجزائري مليء بالفضائح وخفايا كثيرة ويختزن أسرار متعددة كلها تصب في إنتمائه للحرس القديم .

فأقل من عام على تعيينه في هذا المنصب، عين سفيرا لبلاده بمدغشقر. فحاميه، رمطان لعمامرة، حاول أن يغطي على فضيحة عبد العزيز بن علي شريف الذي كان يقيم علاقة مع مساعدته. وقد أنجب طفلا من هذه العلاقة غير الشرعية.

وقضى ممثل الجزائر بمدغشقر في هذا المنصب من 2005 إلى 2013، قبل أن يتم تعيينه في يناير 2014 مديرا للمديرية العامة للتواصل بوزارة الشؤون الخارجية، والتي أصبح أيضا ناطقا رسميا باسمها.

بتعيين عبد العزيز بن علي شريف سفيرا للجزائر بالرباط، يبدو إن التقارب المنشود بين المغرب والجزائر، لازال بعيد المنال، ذلك لأن الممثل الجديد للجزائر بالرباط معروف بـ”عدائه” الواضح للمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.