24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بصور : فوضى أمنية وسرقة صيدليات ومدارس وانتشار الجريمة والاختطاف بمخيمات تندوف

بصور : فوضى أمنية وسرقة صيدليات ومدارس وانتشار الجريمة والاختطاف بمخيمات تندوف

تشهد مخيمات تندوف ارتفاع السرقات وتكررها بشكل مثير للريبة، إضافة والمواجهات العنيفة بين عناصر تابعة لعصابات تنشط في تجارة المخدرات تخللتها هجومات متكررة على عدد من خيام الصحراويين، دون أن تحرك جبهة البوليساريو ساكنا، وهو يؤكد تورط شرطة ودرك البوليساريو في حماية تلك العصابات التي تشتري صمتها.

ولعل النقطة التي أفاضت الكأس، ما شهده مخيم مايسمى بالسمارة أمس لعملية سرقة وتخريب إستهدفت صيدلية و مستوصف و مكتبة وسرقة مركز كسترو للاعاقة الذهنية .

كما تنشط اختطافات لأسباب مختلفة منها تصفية حسابات أو لطلب فدية، لكن أخطرها وأكثرها وقعا على السكان كان بداية ظهور نوع جديد من الجرائم حيث تم اختطاف شابة صحراوية بمخيم العيون وتعرضها للاغتصاب الجماعي على يد عصابة من ستة أشخاص.

فيما تشير مصادرإلى تورط قيادة البوليساريو في التستر على المجرمين وقطاع الطريق، مما يهدد السلم المفقود أصلا داخل المخيمات ويذكي النعرات القبلية لتشتيت الصحراويين حتى يسهل التحكم فيهم من قبل قيادة البوليساريو.

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.