24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | هيئة حقوقية تطالب بإسقاط القوانين الماسة بالحريات الفردية

هيئة حقوقية تطالب بإسقاط القوانين الماسة بالحريات الفردية

في إطار ردود الفعل التي أعقبت إدانة هاجر الريسوني بتهمتي الإجهاض غير القانوني والفساد، أعرب المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، عن صدمته بسبب هذا الملف.

وطالب المنتدى في بلاغ ، “بإلغاء كافة المقتضيات القانونية الماسة بالحريات الفردية للمواطنين وفي مقدمتها حرية المرأة في امتلاكها الحصري لجسدها وحقها الثابت في الحصول على مرافقة طبية آمنة أثناء الحاجة لإجراء عمليات الإجهاض”.

وأدان المنتدى في البلاغ ذاته، “الحملات ذات الطابع الإرهابي التي يتعرض لها النشطاء لمدافعون عن تعديل القانون الجنائي المغربي بما يوفر الحماية للحقوق الفردية للمواطنين”، معلنا “انضمام كافة أعضاء مكتبه التنفيذي لعريضة ” نحن خارجات عن القانون” الرافضة للقوانين القروسطوية ذات الصلة”.

وقضت المحكمة الابتدائية بالرباط، مساء الاثنين 30 شتنبر، بإدانة هاجر الريسوني بالسجن سنة نافذة وعلى المواطن السوداني رفعت الأمين، بالعقوبة نفسها.

فيما حُكم بالسجن النافذ لسنتين في حق الطبيب محمد جمال بلقزيز، ومنعه من مزاولة المهنة لمدة عام، وذلك بعد متابعته بتهمتي الإجهاض والاعتياد على ممارسة الإجهاض، مع أداء غرامة قدرها 500 درهم لكل واحد منهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.