24 ساعة

أراء وكتاب

يوميات

--berkanexpress--

الضباب يتسبب في حادثة سير بين مدينة تزنيت ومنطقة وجان التابعة ترابيا لنفس الإقليم.

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : النظام العسكري يحكم بالحبس لموقوفي الراية الأمازيغية في الحراك
الرئيسية | أحداث متميزة | وجدة تحتضن فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة

وجدة تحتضن فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة

تحتضن مدينة وجدة خلال الفترة ما بين 2 و 5 نونبر المقبل فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة التي تنظمها جمعية التضامن للتنمية والهجرة بالمسرح الكبير محمد السادس بوجدة، بمشاركة أفلام تمثل العديد من دول البحر الأبيض المتوسط.

وستتميز هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “السينما في خدمة الشعوب” بمشاركة 14 فيلما تمثل العديد من دول البحر الأبيض المتوسط كالمغرب والجزائر ومصر وفرنسا وإيطاليا ولبنان وتركيا، بالإضافة إلى أفلام لمخرجين مهاجرين.

وتشكل هذه التظاهرة التي تحتفي بالفن السابع كوسيلة لتعزيز اللقاءات والتبادل الثقافي، مناسبة لعشاق السينما لاكتشاف أفلام تعالج قضايا ترتبط بالهجرة.

وأوضح المنظمون أن ستة أفلام تمثل دول حوض البحر الأبيض المتوسط ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان للظفر بإحدى جوائز هذه التظاهرة السينمائية.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أحسن سيناريو وأحسن دور رجالي وأحسن دور نسائي، مشيرا إلى أنه بالنسبة للأفلام القصيرة ستتنافس ثمانية أعمال للحصول على إحدى الجوائز المخصصة لهذه الفئة.

وسيترأس لجنة تحكيم هذه الدورة المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الفرنسي إيمانويل سانشيز.

وإلى جانب عرض الأفلام، يشمل برنامج هذه الدورة تكريم عدة شخصيات، وتنظيم مائدة مستديرة بعنوان “الهجرة وتحديات الاندماج في عصر العولمة”، إضافة إلى ورشات موجهة للشباب تتمحور حول بعض المهن والتقنيات المرتبطة بالفن السابع ككتابة السيناريو والمكياج والخدع السينمائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.