24 ساعة

أراء وكتاب

يوميات

berkanexpress

الرميد يصف أغنية “عاش الشعب” بالمقززة والمسيئة لمؤسسات الدولة

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : النظام العسكري يحكم بالحبس لموقوفي الراية الأمازيغية في الحراك
الرئيسية | أحداث متميزة | المغرب يسعى لتوقيع 15 مشروعا جديدا للاستثمار في مجال الطيران

المغرب يسعى لتوقيع 15 مشروعا جديدا للاستثمار في مجال الطيران

يسعى المغرب خلال سنة 2020، إلى توقيع 15 مشروعا جديد للاستثمار في مجال الطيران، مع متابعة تنفيذ عقود أداء المنظومة الصناعية للطيران.

ووفق الميزانية الفرعية لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، فتسعى الوزارة خلال سنة 2020، إلى استقطاب مشروع صناعي جديد في مجال المعالجة الحرارية وتفكيك الطائرات، مع إطلاق صندوق مالي عام وخاص لتسهيل مغربة قطاع الطيران، ومواكبة وضع آلية لرعاية حوالي TPME 20 في صناعة الطيران.

وأظهر التقرير ذاته، أنه في إطار مخطط التسريع الصناعي 2014_2020، استطاع المغرب أن يعزز مكانته كمنصة عالمية في قطاع صناعة الطيران. ولفت التقرير أنه تم خلق 8 آلاف و636 فرصة شغل مع نهاية 2018، فيما تسير أهداف المخطط إلى بلوغ 23 ألففرصة شغل. ومن أهم المنجزات، التي قامت بها الوزارة خلال سنة 2019 في مجال الطيران، التوقيع على 10 اتفاقيات استثمار تم توقيعها في إطار المنظومة الصناعية “بوينغ” باستثمار إجمالي يصل لـ1,4 مليار درهم وخلق 1946 فرصة شغل جديدة ومستقرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.