24 ساعة

أراء وكتاب

يوميات

berkanexpress

الرميد يصف أغنية “عاش الشعب” بالمقززة والمسيئة لمؤسسات الدولة

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : النظام العسكري يحكم بالحبس لموقوفي الراية الأمازيغية في الحراك
الرئيسية | أحداث متميزة | جزائريون يتظاهرون أسبوعياً لفتح الحدود مع المغرب

جزائريون يتظاهرون أسبوعياً لفتح الحدود مع المغرب

نظم إعلاميون وحقوقيون جزائريون، وقفة احتجاجية بالنقطة الحدودية الجزائرية المغربية “العقيد لطفي”، المتاخم للمركز الحدودي “زوج بغال”، للمطالبة بفتح الحدود المغلقة في وجه أبناء البلدين الشقيقين.

وجاءت هذه الوقفة، بعد أن أطلقت المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات هاشتاغ “أنا مغاربي” على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار حملة تسعى من خلالها إلى إعادة احياء الاتحاد المغاربي.

وتزامن إطلاق الهاشتاغ، مع قرب انعقاد قمة رؤساء البلدان المغاربية شهر فبراير المقبل بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وهي القمة الأولى منذ حوالي ربع قرن.

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، على أنه “ليس هناك أي مبرر لاستمرار إغلاق هذه الحدود بين شعبين تربطهما الكثير من القواسم المشتركة”.

وشددوا على أنهم سيستمرون في المجيء إلى المعبر الحدودي أسبوعيا وشهريا إلى حين فتح الحدود بين البلدين.

وليس الجزائريون وحدهم من يطالبون بفتح الحدود المغلقة، إذ سبق لجمعيات مدينة أن نفذت منتصف العام الجاري، وقفة إحتجاجية بالنقطة الحدودية “بين لجراف” في مدينة السعيدية، من أجل المطالبة بفتح الحدود في وجه أبناء البلدين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.