24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر : قبل ساعات من الانتخاب… شارع رافض وسلطة تدفع لتمريريها وصحفيون يتعرضون للضرب

الجزائر : قبل ساعات من الانتخاب… شارع رافض وسلطة تدفع لتمريريها وصحفيون يتعرضون للضرب

تستمر الإحتجاجات الرافضة للإنتخابات الرئاسية المقررة غدا الخميس، لحد الساعة بالجزائر العاصمة وعدة مدن من ربوع الوطن، بينما تُواصل السلطة الدفاع عن خارطة طريقها إلى آخر دقيقة.

وقبل ساعات من يوم الاقتراع، لا يزال المتظاهرون يهتفون بأعلى صوتهم في الشوارع “مكاش إنتخابات مع العصابات”، و”والله ما نفوطي” بالإضافة إلى شعار “دولة مدنية ماشي عسكرية” و”12 /12 لا يجوز”.

ويتمسك الرافضون لإجراء الإنتخابات بموقفهم، ويعتبرون أن ترشح 5 أشخاص من أبناء النظام لرئاسة البلاد، مجرد “مسرحية تمثيلية”، تندرج ضمن إعادة إنتاج نفس النظام ولا يصب في طموحاتهم بالتغيير وإرساء دولة الحق والقانون التي يطالبون بها منذ 22 فبراير.وفي نفس السياق تعرض صحفيون للضرب على أيدي الشرطة لتبدأ عملية قمع مبكرا لتمرير إنتخابات بالقوة ومهما كان ثمن .

وندد الصحافيون الناشطون تحت مبادرة إنقاذ الصحافة “باستعمال الشرطة لأبشع وسائل القمع من ضرب مبرح، سب، شتم و حتى التحرش الجنسي ضد الصحافيين والصحافيات الذين كانو يغطون المسيرات”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.