24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | مرشحو الرئاسيات الجزائرية الهزلية ينسحبون من الحياة السياسية تباعا

مرشحو الرئاسيات الجزائرية الهزلية ينسحبون من الحياة السياسية تباعا

يهرع مرشحو و” محللو الرئاسيات الجزائرية ” الهزلية إلى الانسحاب من الحياة السياسية حيث قرر كل من علي بن فليس وعبد القادر بن قرينة طلاق مع سياسة ونهاية خدمة بعد أن قدموا طوق النجاة لتبون ، وإراحته من عبء المرشح الأوحد وتداعياته ، واضعين أنفسهم ضمن شخوص مسرحية كوميدية لا يلعبوا فيها غير دور “كومبارس”.

ويتندر الكثير من الجزائريين بأن هؤلاء المترشحون من عملاء العسكر تحولوا إلى “محللين”، في إشارة إلى أنهم منحوا “شرعية زائفة” لترشح تبون بعد أمر قايد صالح وفترته الرئاسية المقبلة.

ويرى آخرون أن ترشح هؤلاء بطريقة إخراج رديئة لم يكن مستغربا في لحظة تشهد “موتا حقيقيا للسياسة في الجزائر “، واتجاه النظام العسكري نحو وضع قواعد العمل السياسي على مقاسه، وإفراغ الساحة من التعددية حقيقة و إختيار رؤساء والحكم من خلف الستار.

وبشكل مضحك و هزلى أكدت جريدة النظام الشروق أن هؤلاء الدميات المترشحون لرئاسيات أسسوا لتقاليد جديدة في الساحة السياسية، فبعد ترفع “المنهزمين” في المنافسة على كرسي المرادية، عن إيداع طعون بشأن حصول عملية تزوير أو تجاوزات خلال فرز الأصوات والإنسحاب من المشهد، وأشارت أن الكومبارس الأخر عز الدين ميهوبي الأمين العام للأرندي بالنيابة وضع “مصيره” بين أيدي قيادة الحزب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.