24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | حجز أزيد من 16 طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا بميناء طنجة

حجز أزيد من 16 طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا بميناء طنجة

تمكنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسطي، ظهر اليوم الاثنين 30 دجنبر، من إحباط واحدة من أضخم محاولات تهريب المخدرات بميناء طنجة المتوسط لهذا العام، حيث تصل كمية المخدرات المحجوزة إلى أزيد من 21 طنا.

وعثرت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسطي على كمية كبيرة من المخدرات، مخبأة بعناية وسط حاوية يفوق طولها ستة أمتار،  تجرها شاحنة من الحجم الكبير، كانت متوجهة إلى الديار البلجيكية.

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال الاثنين 31 دجنبر 2019 ، لتوقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في محاولة تهريب 16 طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا التي تم إجهاضها بالميناء البحري لطنجة المتوسط.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط مكنت من ضبط هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات المحجوزة داخل صناديق خشبية على متن مقطورة موصولة بشاحنة للنقل الدولي مسجلة بالمغرب، يسوقها مواطن مغربي يبلغ من العمر 35 سنة.

وأضاف المصدر أنه تم الاحتفاظ بالسائق تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف كل الأشخاص الضالعين في الشبكة الإجرامية المتورطة في هذه القضية، ورصد امتداداتها المحتملة داخل المغرب وفي أوروبا، وكذا تحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية عابرة للحدود الوطنية.

وتندرج هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لتعزيز إجراأت المراقبة الحدودية، ومكافحة كل أشكال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

1

2

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.