24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الرجل القوي في الكاف فوزي لقجع يرد على المحاولات البيئسة للجزائر ويستدعي جزر موريس لتعويض جنوب أفريقيا في كأس أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات بالعيون

الرجل القوي في الكاف فوزي لقجع يرد على المحاولات البيئسة للجزائر ويستدعي جزر موريس لتعويض جنوب أفريقيا في كأس أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات بالعيون

بعد بيانات فارغة للإتحاد الجزائري لكرة القدم و إنسحاب جنوب افريقيا من كأس أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات بالعيون والذي سوف يجري في الفترة الممتدة من 28 يناير و 7 فبراير.

هذه الإتحادات الكروية الذي تمثل أدرع مناورات جهاز الدعاية الموالي ل”البوليساريو” المدعوم من قبل الجزائر وجنوب افريقيا على مستوى الرياضي وينفدون إملاأت جهاز مخابرات دولهم .

الرد المغربي كان سريعا في انتصار كروي ودبلوماسي كبير، من طرف الرجل القوي في الكاف فوزي لقجع نائب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذي طوق تحركتهم ورفع التحدي المغربي في كسب شرف إحتضان عاصمة الصحراء المغربية لحدث كروي أفريقي كبير من حجم كأس أفريقيا لكرة القدم داخل الصالات.

و أعلن الكاف عن تعويض منتخب جزر موريس لمنتخب جنوب افريقيا في نهائيات كأس أفريقيا ، حيث سيكون منتخب جزر موريس منتخباً بديلاً لجنوب افريقيا، الذي يرجح أن سيتعرض لعقوبات من طرف الكاف.

و فشلت كافة المساعي الجزائرية للتأثير على الاتحاد الافريقي لالغاء الدورة التي ستنظم بالعيون، بفضل القوة الدبلوماسية للمملكة، والوزن القوي لفوزي لقجع داخل الاتحاد القاري، والسند الكبير الذي تحضى به المملكة من عشرات الدول الافريقية للوحدة الترابية للمملكة.

وكان وفدٌ عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد قام بزيارة لمدينة العيون بغية تتبع الاستعدادات لاحتضان كأس افريقيا لكرة القدم داخل الصالات.

اللجنة المكونة من المصرية هبة تروث عضوة اللجنة التنفيدية، والجيبوتي ليبان دجاما توكالا، أعربت عن ارتياحها للتجهيزات و الامكانيات المتوفرة من فنادق و قاعات ومرافق للتدريب لانجاح العرش الافريقي.

وأوقعت القرعة المغرب بالمجموعة الأولى الى جانب المنتخبات : ليبيا، جزر موريس، غينيا الاستوائية.

أمام المجموعة الثانية، فتشكلت من منتخبات : أنغولا، الموزمبيق، مصر و غينيا. ضربة قوية لديبلوماسية مغربية .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.