24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | بركان: سعيد أمزازي في زيارة تفقدية لورش بناء النواة الجامعية بجماعة سيدي سليمان الشراعة

بركان: سعيد أمزازي في زيارة تفقدية لورش بناء النواة الجامعية بجماعة سيدي سليمان الشراعة

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، مساء يوم السبت فاتح فبراير الجاري، بزيارة تفقدية لورش بناء النواة الجامعية بمدينة بركان، وذلك بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس أوعويشة ورئيس جامعة محمد الأول الدكتور ياسين زغلول.

إحداث النواة الجامعية يأتي تفعيلا للمقاربة التي تروم تعزيز العرض التربوي وتقريبه من ساكنة أقاليم الجهة الشرقية، خصوصا على صعيد إقليم بركان، بغية محاربة الهدر الجامعي، وتقليص تكلفة الدراسة، والتخفيف من الاكتظاظ الذي تعرفه جامعة محمد الأول بوجدة.

وكان هذا المشروع مطلبا مشروعا وضروريا بالنسبة لساكنة الإقليم لما له من انعكاسات جد إيجابية على المنطقة من الناحية الاجتماعية و اﻻقتصادية والثقافية .

وتذخل هذه النواة الجامعية في إطار اتفاقية شراكة تضم مجلس جهة الشرق، ووزارة التعليم العالي، وجامعة محمد الأول بوجدة، وهي اتفاقية تضم إنجاز أربع أنوية جامعية على صعيد جهة الشرق.

ويهدف من المشروع إلى تخفيف العبء على العائلات والأسر بأقاليم الجهة، التي يضطر أبناؤها إلى الانتقال إلى جامعة محمد الأول بوجدة لمتابعة دراستهم.

وتصل سعة الاستقبال للطلبة إلى 4500 مكان مخصص، أي ما يقارب 8000 طالبا وطالبة، وحددت مدة الأشغال في 24 شهرا، وستكون جاهزة لاستقبال الطلبة خلال موسم 2021 / 2022.

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.