24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الأمم المتحدة تقطع الشك باليقين وتنفي تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء

الأمم المتحدة تقطع الشك باليقين وتنفي تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء

نفى المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك تعيين الأمين العام بشكل رسمي لمبعوث جديد إلى الصحراء خلفا للألماني هورست كولر، مؤكدا أنه ولحدود الساعة لازال البحث عن وسيط أممي لنزاع الصحراء.

ويأتي هذا النفي الرسمي من لدن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، لإنهاء الشائعات الرائجة،حول تعيين غوتيريس لوزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك في منصب المبعوث الأممي إلى الصحراء، خلفا الألماني هورست كولر المستقيل .

وكانت فرانس بريس قد اكدت يوم أمس الخميس معتمدة في ذلك على شخصيات دبلوماسية غربية لم تذكرها ان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قد حسم في إختياره لوزير الخارجية السلوفاكي من اجل تولي مهمة الوساطة الأمنية في نزاع الصحراء بعد موافقة الأطراف المعنية بالنزاع.

ويشار إلى ان هذه الخطوة وإن تمت فهي ستكون سابقة و مخالفة للاعراف الدولية والتقاليد الديبلوماسية المعمول بها في هذ الجانب، خاصة بعد نفي مصادر شديدة الاطلاع بالخارجية المغربية علم المملكة المغربية بأي خطوة في هذا الاتجاه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.