24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الشرطة الجزائرية تفرق مظاهرة للحراك بالقوة وتعتقل 20 شخصا

الشرطة الجزائرية تفرق مظاهرة للحراك بالقوة وتعتقل 20 شخصا

فرقت الشرطة الجزائرية يوم السبت 14 مارس تظاهرة احتجاجية للحراك في العاصمة وأوقفت نحو عشرين متظاهرا.

وكان آلاف الأشخاص قد تظاهروا يوم الجمعة ، استجابة لدعوات صدرت في يوم الجمعة السادس والخمسين من الحراك الذي تظاهر خلاله آلاف الأشخاص رغم مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويوم السبت حاول نحو 200 شخص التظاهر وسط العاصمة الجزائرية، لكن بعد تقدمهم حوالي 200 متر، قام عناصر شرطة مسلحون بهراوات ودروع بتفريق التجمع.

وعقب إطلاقهم شعارات مناهضة للنظام الحاكم على غرار “الجنرالات إلى المزبلة” و”ستنال الجزائر استقلالها” و”سلطة قاتلة”، طاردت الشرطة المتظاهرين وأوقفت نحو عشرين متظاهرا، وتلت ذلك عدة محاولات لإعادة التجمهر، لكن الشرطة أحبطتها.

ومنعت الشرطة محاولة مماثلة في وهران، المدينة الكبيرة غرب الجزائر، وفق اللجنة الوطنية من أجل إطلاق سراح المعتقلين.

بعد أكثر من عام على انطلاقها، تتواصل مسيرات الحراك كل يوم جمعة، والثلاثاء بالنسبة للطلبة، لكن وجهت أيضا دعوات للتظاهر أيام السبت بعد مرور عام على أول تظاهرة في 22 فبراير الماضي.

وقمعت تظاهرات يوم السبت للمرة الرابعة على التوالي في العاصمة، إذ تم تفريق تجمع، يوم السبت، عند بداية تشكله، وبعنف واعتقل نحو 30 معارضا شاركوا فيه، بينهم وجوه بارزة في الحراك.

وفي بيان أصدره الجمعة 13مارس، دعا مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان السلطات الجزائرية إلى “إنهاء المضايقة القضائية” في حق نشطاء الحراك بعد عدة محاكمات هذا الأسبوع شهدت إصدار أحكام ثقيلة وبتهم وهمية وتأجيل النظر في بعض القضايا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.