24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | وزارة الفلاحة: إنتاج الخضروات يغطي حاجيات السوق إلى غاية دجنبر 2020

وزارة الفلاحة: إنتاج الخضروات يغطي حاجيات السوق إلى غاية دجنبر 2020

كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عبر بلاغ لها أصدرته، اليوم الجمعة ، أن انتاج الخضروات يغطي حاجيات السوق خلال شهر رمضان القادم ،بل ويغطي حاجيات السوق الى غاية شهر دجنبر من العام 2020.

وأكدت الوزارة عبر ذات البلاغ، تتبعها اليومي والصارم لوضعية الانتاج وتموين السوق على الصعيد الوطني منذ الاعلان عن وضعية الطوارئ الصحية ببلادنا، مبرزة أن عملية توزيع الزراعات تراعي خصائص كل جهة وتضمن التوازن بين العرض والطلب.

وأشارت أن محاصيل الشتاء والزراعات الربيعية والصيفية ستسمح بضمان تموين عادي ومنتظم للسوق بالمنتوجات الفلاحية، لا سيما المنتوجات ذات الاستهلاك الكبير وذلك إلى غاية شهر دجنبر.

وأبرزت أن الانتاج المتوفر من الخضراوات حاليا بالأسواق، خاصة الطماطم والبصل والبطاطس والجزر والقرع الأخضر والفلفل والباذنجان واللفت والخيار، ناتج عن محاصيل توزيع الزراعات التي تمت خلال فصل الشتاء، وهو انتاج يغطي حاجيات الاستهلاك خلال شهري أبريل وماي، المتزامنين مع شهر رمضان.

وأوضحت أن هذه المنتوجات، بالاضافة للفاصوليا والبطيخ والبطيخ الأحمر(الدلاح)، ستكون متوفرة في السوق ابتداء من شهر يونيو بفضل تنفيذ برنامج الزراعات الربيعية، والذي يوجد في مرحلة متقدمة من الانجاز.

وذكرت الوزراة أن برنامج توزيع الزراعات الربيعية الممتد على اجمالي مساحة 85.000 هكتار، بلغت نسبة انجازه اجمالا 65% من البرنامج،على أن يتم تكملة بقيت الانتاج خلال شهر أبريل، أما الانتاج المتوقع ابتداء من شهر يونيو والأشهر التي ستليه، سيفوق الطلب وحاجيات الاستهلاك من هذه المنتوجات.

اضافة لذلك، سيضمن برنامج توزيع الزراعات المعتمد في فصل الصيف (على مساحة 17.000 هكتار) ، والذي سيتم تنفيذه في شهر يونيو، انتاج هذه المنتوجات في الخريف من أجل تغطية حاجيات الاستهلاك الى غاية شهر دجنبر 2020.

وختم الوزارة بلاغها هذا، بالتذكير باتخادها جميع الاجراءات الضرورية لضمان تنفيذ برامج توزيع الزراعات المحددة، من أجل تموين عادي للسوق الى غاية دجنبر 2020 ، كما أن نظام الحكامة الذي تم وضعه بتنسيق من المصالح الاقليمية والجهوية للفلاحة يسمح بضمان تتبع يومي لوضعية تموين السوق وتتبع أسبوعي لتنفيذ برنامج توزيع الزراعات، كما يتم التنسيق مع جميع الفاعلين على طول السلسلة الفلاحية، من أجل تكييف مستمر لمختلف البرامج .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.