24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

--berkanexpress--

حموشي بالمملكة المتحدة لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات الأمنية

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | العلمي: الملك فضّل صحة المواطن على كل شيء.. وهذه شروط عمل المصانع

العلمي: الملك فضّل صحة المواطن على كل شيء.. وهذه شروط عمل المصانع

قال مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته، ومنذ بدء أزمة كورونا، بتفضيل “صحة المواطن على كل شيء” وهو ما ساهم في “السيطرة على الوباء” مقارنة بدول أخرى.

وأكد الوزير المغربي خلال استضافته على القناة الثانية أن ضرورة توفير المواد الغدائية الأساسية كالزيت والسكر وغيرها… للمغاربة يفرض عمل بعض الوحدات الصناعية شرط احترام إجراءات السلامة المثملة في احترام مسافة الأمان وتوفير مواد التعقيم وغيرها للعاملين، والتي تسهر لجنة من الوزارة المذكورة على مراقبتها في كل المدن المغربية.

وأوضح العلمي أن عدم احترام الشروط التي نصت عليها وزارته ووزارتي الصحة والداخلية يؤدي بشكل مباشر لإقفال المصنع.

وكان مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، قد أكد قبل أيام، أن الإصابات ما زالت تتفشى في بؤر كثيرة تهم وحدات صناعية، مما جعل الحكومة تعلن إغلاق عشر مقاولات في مدينة طنجة بسبب عدم الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا، وذلك حسب ما أعلن عنه أمكراز خلال دراسة مشروع قانون 25.20 بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب الإثنين الفارط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.