24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

أستراليا تختار مغربيا للقيام بدراسة لتأثيرات كورونا الاقتصادية والاجتماعية

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر في الصدارة من حيث عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إسبانيا
الرئيسية | أحداث متميزة | الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ” تواجه “كورونا” بتخفيض أجور المدربين ودعم الحكام

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ” تواجه “كورونا” بتخفيض أجور المدربين ودعم الحكام

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، اجتماعا برئاسة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، عبر “الفيديو”، لمناقشة الوضع الكروي في المغرب في ظل توقف الممارسة بفعل انتشار وباء “فيروس كورونا”، إذ تم تقديم قراءة للوضع العام واتخاذ مجموعة من القرارات.

وجرى تشكيل لجنة لدراسة الحلول المقترحة لاستئناف النشاط الكروي في المغرب يترأسها حمزة الحجوي، وتضم أيضا سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، وجمال السنوسي، رئيس عصبة الهواة، وعبد اللطيف المقترض ونزار السكتاني وعبد الرزاق هيفتي.

وتشتغل اللجنة المذكورة على الجوانب التقنية والصحية، عبر تحضير عرض دقيق لتفاصيل استئناف الدوري المغربي في حال تلقي جامعة الكرة الضوء الأخضر من قبل السلطات المغربية مستقبلا لاستئناف النشاط الكروي.

وقدم فوزي لقجع مقترحا لتخفيض أجور المدربين العاملين بالإدارة التقنية الوطنية بين 20 و50 في المائة؛ فيما صادق المكتب المديري على مقترح دعم حكام كرة القدم بمبلغ 6000 درهم (2000 درهم عن أشهر مارس وأبريل وماي) مراعاة لوضعهم الاجتماعي، إذ إن فئة كبيرة من الحكام تعتمد على عملها في ميدان التحكيم لتحصيل مدخول شهري.

وكانت عقود الأندية وكتلة الأجور من بين التفاصيل الأساسية التي جرى التداول حولها في اجتماع المكتب المديري اليوم، حيث قُدّم مقترح خفض أجور اللاعبين والمدربين بالتوافق مع إدارات الأندية الوطنية، عقب توصل جامعة الكرة بمراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الصدد.

ويرتقب أن يتم انتداب ممثلين عن المدربين ولاعبي كرة القدم من أجل التوصل إلى أرضية توافق يتم من خلالها تقليص كتلة الأجور، بغرض تخفيف العبء على الأندية الوطنية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة بجامعة كرة القدم، خلال عرض قدمه في الاجتماع ذاته، أنه ـ حسب مراسلة “فيفا”ـ تقرر تأجيل فترة الانتقالات الصيفية إلى حين نهاية الموسم الكروي، على أن تستمر هذه الفترة لمدة 12 أسبوعا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.