24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الجزائر: غضب وتحقيق بعد وفاة طبيبة حامل بكورونا

الجزائر: غضب وتحقيق بعد وفاة طبيبة حامل بكورونا

حزن واستنكار لوفاة طبيبة جزائرية حامل، بعد إصابتها بفيروس كورونا في المستشفى الذي تعمل فيه، ووزير الصحة الجزائري يأمر بفتح تحقيق بشأن الحادثة.

موجة من الحزن والغضب، تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، عقب الإعلان عن وفاة الطبيبة الحامل في شهرها الـ8، وفاء بوديسة (28 عاماً)، أمس الجمعة، بعد أيام قليلة من إصابتها بفيروس كورونا.

ومرد موجة الغضب الموجه ضد إدارة المستشفى الذي تعمل فيه الطبيبة المتوفاة، هو نشر محادثات لها مع إحدى زميلاتها، تخبرها فيها أن مدير المستشفى رفض منحها عطلة استثنائية، رغم أن القانون، وتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أكدت على تسريح النساء العاملات الحوامل.

ويرد في المحادثة أيضاً، أن الطبيبة المتوفاة كانت تخشى على حياتها وحياة جنينها، خاصة أن لديها شكوكاً جدية بإصابتها بفيروس كورونا، لهذا جددت طلب حصولها على الإجازة، وكان رد الإدارة سلبياً.

النائب الجزائري لخضر بن خلاف، بعث برسالة مستعجلة إلى وزير الصحة، يطالبه بفتح تحقيق مستعجل في هذا الحادث المأساوي، الذي خلف حزناً كبيراً لدى الرأي العام الجزائري.

وكشف وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، مساء أمس الجمعة، عن “فتح تحقيق في ظروف وفاة الطبيبة العاملة في مستشفى رأس الوادي في ولاية برج بوعريريج، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا”.

وأسف وزير الصحة الجزائري “كثيراً على وفاة الطبيبة، وأعزي بدوري عائلتها، وقد طلبت من رئيس ديوان وزارة الصحة ببعث رسالة تعزية إلى عائلتها”، مضيفاً أنه أمر “بفتح التحقيق الذي لن يكون قضائياً، وإنّما داخلي إداري لمعرفة ملابسات الوفاة، وما إذا كانت الطبيبة فعلاً أرغمت على العمل رغم وضعها الصحي”.

وتابع بن بوزيد: “وقد كلفت المفتش العام لوزارة الصحة إجراء التحقيق، ومعرفة الدافع الذي جعل هذا الطبيبة تعمل رغم أنها حامل، علماً أنّ التعليمات في هذا الإطار واضحة بتسريح النساء الحوامل من العمل، ولهذا إذا تأكد فعلاً أنها أرغمت على العمل، فسيعاقب مدير المستشفى وكذا مسؤولها المباشر في العمل”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.