24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت

خارج الحدود

berkanexpress

عودة تظاهرات حراك الجزائر من جديد
الرئيسية | أحداث متميزة | أستراليا تختار مغربيا للقيام بدراسة لتأثيرات كورونا الاقتصادية والاجتماعية

أستراليا تختار مغربيا للقيام بدراسة لتأثيرات كورونا الاقتصادية والاجتماعية

اختارت الحكومة الأسترالية، المغربي عمر بنهمان، ابن إقليم تيزنيت والذي يدرس بجامعة تاسمينيا، رفقة أربع باحثين من نفس البلد، للعمل على مشروع يهدف لدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد-19، في ولايتي فكتوريا وتاسمانيا- بأستراليا. وستمتد مدة المشروع من خمسة إلى سبعة أشهر، وبتمويل كامل من المعهد الأسترالي للدراسات الحضرية، بقيمة 107,943 دولار.

الدكتور عمر بنهمان، والذي يتحدر من قرية تكنسة، جماعة بونعمان اقليم تيزنيت، كتب تدوينة على صفحته الرسمية، بـ”فيسبوك”، اليوم الأحد، الموافق لأول أيام عيد الفطر، معلنا فيه عن هذا الخبر، الذي ينضاف إلى سلسلة تميزه في مساره المهني والعلمي.

و يشار، إلى أن بنهمان، تخصص في قضايا التهميش وإلاقصاء الاجتماعي، ومعظم منشوراته متوفرة باللغة الانجليزية وقبل سنة، حصل بن همان من الحكومة الأسترالية على منحة قدرها 240 مليون سنتيم، لمتابعة أبحاثه في سلك الدكتوراة في أكبر الجامعات الاسترالية.

الشاب بنهمان عمر، أعزب من مواليد 1988، تابع دراسته الجامعية بجامعة ابن زهر باكادير، قبل أن يلتحق باحدى الجامعات الأمريكية بماليزيا، بعدها التحق بالجامعة الأسترالية .

وحصل على منحة من مؤسسة دولية بالشرق الاوسط، لإتمام دراسته بالتعليم العالي بسلك الماستر بماليزيا، بشعبة علم الاجتماع، قبل أن يلتحق باستراليا كأستاذ محاضر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.