24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | فيروس كورونا بالمغرب : 130 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة

فيروس كورونا بالمغرب : 130 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم السبت ، عن تماثل 130 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5401 شخصا.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، أن معدل الشفاء بلغ 69،4 في المائة.

وقال السيد لمرابط إنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 204 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة للفيروس بلغت 6ر2 في المائة.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7780 حالة بعد تسجيل 66 إصابة مؤكدة جديدة خلال ال24 ساعة الأخيرة، أي بنسبة 4 ،21 لكل مائة ألف نسمة، وفق السيد لمبرابط الذي أشار إلى استثناء 9871 حالة مخبريا.

وبخصوص حالات الإصابة الجديدة، فقد سجلت بكل من جهة الدار البيضإسطات ب49 حالة، وجهة طنجةءتطوانألحسيمة (14 حالة)، وجهة مراكشءآسفي (2 حالات)، وجهة بني ملالأخنيفرة بحالة واحدة (1).

أما الحالات التي توجد في أقسام الإنعاش ، يقول السيد لمرابط ، فتعرف انخفاضا حيث تستقر عند 18 حالة موزعة بين جهات الدار البيضإسطات ب7 حالات، وطنجةءتطوانألحسيمة (6 حالات)، ومراكشءآسفي (4 حالات)، وفاسءمكناس بحالة واحدة (1)، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للحالات النشطة بالمغرب يصل إلى 2175، أي بنسبة 6 في المائة لكل مائة ألف نسمة.

وقد تم اكتشاف 55 حالة من الحالات الجديدة للاصابة (84 في المائة) في إطار منظومة تتبع المخالطين، والتي شملت لحد الساعة 44 ألف 565 شخصا. علما أنه يوجد رهن التتبع حاليا 6901 شخصا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.