24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت

خارج الحدود

berkanexpress

عودة تظاهرات حراك الجزائر من جديد
الرئيسية | أحداث متميزة | تدنيس النصب التذكاري لليوسفي.. “مناهضة التطرف” تتهم حامي الدين والكنبوري بـ”التحريض”

تدنيس النصب التذكاري لليوسفي.. “مناهضة التطرف” تتهم حامي الدين والكنبوري بـ”التحريض”

أدانت “الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب”، العمل “التخريبي الإجرامي” للنصب التذكاري، واللوحة التشويرية للشارع الذي يحمل إسم المناضل المرحوم عبد الرحمان اليوسفي.

وفيما أشارت إلى أن هذا الفعل يدخل في خانة “الإرهاب”، اعتبرت الجبهة في بلاغ لها، أن العمل التخريبي، “عمل جرمي يستهدف الاعتراض على قرار الدولة في شخص رئيسها، والذي ناب عن المواطنين والمواطنات، في تجسيد الإحتفاء، والتكريم المستحق للمرحوم عبد الرحمان اليوسفي.

إدانة واسعة بالمغرب لتدنيس النصب التذكاري لـ”سي عبد الرحمان” اقرأ أيضا من جهة أخرى، اعتبرت الجبهة أن تصريحات عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وإدريس الكنبوري، الباحث في الحركات الإسلامية، ومقارنتهما لتاريخ الفقيد اليوسفي مع رئيس الحكومة الأسبق، عبد الإله بنكيران، تعد “مفارقة غريبة”.

وأضافت أن تصريحاتهما تعكس “تحريضا واضحا على الكراهية بات حملة ممنهجة منذ ترؤس أحد تيارات الإسلام السياسي الأغلبية الحكومية ضد كل من يخالف هذا التيار الرأي”، وفق تعبير البلاغ.

وأشارت “الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب” إلى أنها مقتنعة “أن الطريق للقضاء على التطرف، والارهاب يمر عبر تكريس منظومة حقوق الإنسان في كونيتها تحصينا للأداء الحقوقي من الحسابات السياسوية والاسقاطات الذاتوية”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.