24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

-berkanexpress-

طقس حار بعدد من مناطق المملكة من يوم الخميس إلى يوم السبت

خارج الحدود

berkanexpress

عودة تظاهرات حراك الجزائر من جديد
الرئيسية | أحداث متميزة | كوفيد-19.. تسجيل 56 إصابة جديدة بالمغرب وإرتفاع حالات الشفاء ليصبح إجمالي المتعافين 6866 حالات شفاء

كوفيد-19.. تسجيل 56 إصابة جديدة بالمغرب وإرتفاع حالات الشفاء ليصبح إجمالي المتعافين 6866 حالات شفاء

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 56 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيدء19)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7922 حالة، أي بمعدل 21،8 لكل مئة ألف نسمة.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاذ لمرابط، ، أنه تم تسجيل 19 من الحالات الجديدة المؤكدة بجهة الدار البيضإسطات، و13 حالة جديدة بجهة مراكشءآسفي، و16 حالة بجهة طنجةءتطوانألحسيمة، كما سجلت ست حالات جديدة بجهة الرباطءسلاألقنيطرة، وحالتان بجهة فاسء مكناس، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

وأفاد بأنه تم اكتشاف 51 من مجموع الحالات الجديدة (56)، أي 91 في المائة من هذه الحالات، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 47 ألفا و499 حالة، فيما لا يزال 7456 مخالطا رهن التتبع الصحي، مضيفا أن الحالات التي تم استبعادها مخبريا بلغت 13 ألفا و117 حالة في 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الحالات إلى 239 ألفا و902 حالة.

وبالنسبة لحالات الوفاة، أشار المسؤول إلى أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات المسجلة جراء هذا المرض في 206 حالات، ويستقر بالتالي معدل الإماتة في 2،6 في المائة.

أما بخصوص حالات الشفاء، فقد أكد السيد لمرابط أنه انضافت 456 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 6866 حالات شفاء تام، ولترتفع نسبة التعافي إلى 86،7 في المائة، والتي تفوق بكثير المعدل العالمي.

وبخصوص الحالات النشطة، سجل السيد لمرابط، أنها تصل اليوم إلى 850 حالة على صعيد التراب الوطني، أي بمعدل 2،3 لكل 100 ألف نسمة، مشيرا إلى أن هذا المعدل يختلف بين الجهات، حيث يبلغ 8 لكل 100 ألف نسمة بجهة الدار البيضاء سطات، و3 لكل 100 ألف نسمة بجهة طنجة ءتطوانء الحسيمة، و1 بالنسبة لكل مائة ألف نسمة بجهة مراكشء آسفي، وأقل من 1 بباقي الجهات، فيما أصبحت كل من جهة درعةءتافيلالت والجهة الشرقية وجهة الداخلةءوادي الذهب خالية من أية حالة نشطة.

وخلص المسؤول إلى أن معدل انتشار الوباء أو توالد الحالات يصل اليوم إلى 0،75 في المائة مع تسجيل اختلاف بين جهات المملكة، ملاحظا أن جميع الجهات تسجل أقل من واحد بالمائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.