24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | جهة الشرق: حالتا إصابة جديدتان مرتبطة بالعائدين من الجزائر و9 حالات نشطة في المجموع

جهة الشرق: حالتا إصابة جديدتان مرتبطة بالعائدين من الجزائر و9 حالات نشطة في المجموع

سجلت حالتا إصابة جديدتان بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، لترتفع بذلك حصيلة الحالات النشطة إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين إلى تسع حالات.

وسجلت حالتا الإصابة الجديدتان على مستوى إقليم بركان الذي ارتفع عدد الحالات النشطة به إلى 8 حالات، فيما يوجد شخص مصاب واحد قيد العلاج بالمستشفى الإقليمي للناضور، حسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.

وأوضح المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على مستوى الجهة ارتفع منذ بداية تفشي وباء كورونا المستجد إلى 196 حالة، ضمنها 179 حالة شفاء و 8 وفيات.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة ال 196 المسجلة على مستوى الجهة، فقد احتلت عمالة وجدة انكاد المقدمة ب 70 حالة، مقابل 54 حالة ببركان و44 حالة بالناضور و10 حالات بإقليم الدريوش، و 9 حالات بتاوريرت، و8 حالات بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لحالات الشفاء ال 179، فقد حلت عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 64 حالة، متبوعة بأقاليم بركان 44 حالة، والناضور 43 والدريوش 10 حالات ، وتاوريرت 9 حالات وجرسيف 8 حالات، وفجيج (حالة واحدة).

وسجلت حالات الوفاة الثمانية بكل من عمالة وجدة – أنكاد (6 حالات) وإقليم بركان (حالتان).

تجدر الإشارة إلى أن عمالة وجدة – أنكاد نجحت إلى جانب أقاليم تاوريرت وجرسيف والدريوش وفجيج في وقف سلسلة انتقال وباء كوفيد 19، لتنضم إلى باقي عمالات وأقاليم المملكة التي أعلنت خلوها التام من الفيروس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.