24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | كوفيد -19 بالمغرب في 24 ساعة: 319 إصابة جديدة و70 حالة شفاء

كوفيد -19 بالمغرب في 24 ساعة: 319 إصابة جديدة و70 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 319 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 13288 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة السادسة من مساء أمس الخميس إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، ومنذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وأضافت الوزارة، على لسان رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن حالات الإصابة الجديدة المكتشفة، اكتشفت من خلال عملية تتبع المخالطين سواء في الوسط العائلي أو المهني.

وأوضحت هند الزين أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 719206 حالات خلال 24 ساعة الماضية، ما يفسر ارتفاع وتيرة التحاليل المخبرية.

في حين، سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 70 حالة شفاء جديدة من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 9160 حالة شفاء تام، أي بنسبة تقارب 70 في المائة، ما يفسر أن عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الموجودين قيد العلاج “الحالات النشطة”، والذي وصل إلى 3898 من الأشخاص رهن العلاج، 19 منها في حالة صعبة وحرجة، كلها ذات عوامل اختطار متعلقة بالسن المتقدمة أو الأمراض المزمنة أو هما معا.

وأضافت الزين أنه جرى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع عدد الوفيات في 230 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، فيما أصبح معدل الإماتة 1.7 في المائة، أي أقل من المعدل العالمي المحدد في 5.9 في المائة.

وتوزعت الحالات الجديدة بين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بتسجيل 116 حالة، 8 حالات بتطوان و93 حالة بطنجة، و15 حالة بالعرائش.

كما سجلت جهة الدار البيضاء-سطات 42 حالة، منها 33 حالة بالدارالبيضاء، و6 حالات بابن سليمان، وحالتان ببرشيد، وحالو واحدة بسيدي بنور، ثم جهة مراكش-آسفي بـ 72 حالة، سجلت 14 منها بمدينة مراكش، و56 حالة بآسفي، وحالتان بقلعة السراغنة، ثم جهة فاس مكناس، حيث سجلت بها 70 حالة، منها 67 حالة بمدينة فاس، وحالة واحدة بإفران، وحالتان واحدة بمكناس، تليها جهة الرباط-سلا-القنيطرة بتسجيل 14 حالة، 11 منها بمدينة سلا، و3 حالات بتمارة، ثم جهة العيون الساقية الحمراء، سجلت بها 5 حالات، كلها بمدينة العيون، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

في حين تم اكتشاف مجموع الحالات الجديدة في إطار منظومة تتبع المخالطين والبؤر المكتشفة، والذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 68334 حالة، فيما لا يزال 12073 مخالطا رهن التتبع الصحي والمراقبة الطبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.