24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر تكرس دبلوماسية البترودولار وشراء الذمم

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

المجلس الرئاسي الليبي: تفاجأنا بحديث تبون عن اتفاق حول كيان مغاربي ثلاثي

خارج الحدود

-berkanexpress-

الاتحاد الأوروبي يندد بمناورات النظام الجزائري
الرئيسية | أحداث متميزة | الانتخابات الجماعية.. ثلاثة أحزاب تتصدر النتائج بجماعة بركان

الانتخابات الجماعية.. ثلاثة أحزاب تتصدر النتائج بجماعة بركان

تصدرت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال، بحصولها على ثمانية مقاعد لكل منها، نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء على مستوى جماعة بركان، والتي يتشكل مجلسها من 35 عضوا.

وحسب معطيات رسمية، فقد حصل حزب جبهة القوى الديمقراطية على ثلاثة مقاعد، وحزبا التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية على مقعدين لكل منهما، فيما حصلت أحزاب فيدرالية اليسار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية والاشتراكي الموحد على مقعد واحد لكل منها.

وبخصوص الانتخابات الجماعية على مستوى 15 جماعة ترابية أخرى تابعة لإقليم بركان، فقد حل التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الأولى بـ 138 مقعدا من أصل 308 مقعدا، يليه حزب الاستقلال (78 مقعدا)، ثم الأصالة والمعاصرة (44 مقعدا)، فالحركة الشعبية (25 مقعدا).

كما حصل حزب التقدم والاشتراكية على 7 مقاعد، وجبهة القوى الديمقراطية 8 مقاعد والعدالة والتنمية على 5 مقاعد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 4 مقاعد، ثم الاتحاد الدستوري على مقعدين.

وقد تبارى 385 مرشحا ضمن 118 لائحة انتخابية للظفر بالمقاعد ال 35 المخصصة لجماعة بركان، و1289 مرشحا بالاقتراع الفردي للفوز بما مجموعه 308 مقعدا بالجماعات الترابية الأخرى بالإقليم.

وتجدر الإشارة إلى نسبة المشاركة في الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية للثامن من شتنبر، بلغت، على مستوى إقليم بركان، 51,63 في المائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.