24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

الجزائر : اتهام تبون لصحفي خالد درارني بالتخابر لحساب دولة أجنبية يتحول لحكم نافذ بالسجن

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : تبون في لقائه بالولاة يتخلى عن تفاؤله ويصرح مؤامرة خطيرة تحاك ضد البلاد
الرئيسية | أحداث متميزة | بكالوريا 2020: نسبة النجاح بلغت 25ر70 في المائة بجهة الشرق

بكالوريا 2020: نسبة النجاح بلغت 25ر70 في المائة بجهة الشرق

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق أن نسبة النجاح في امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بالجهة برسم الدورة العادية يوليوز 2020 بلغت حوالي 25ر70 في المائة.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم هذه الدورة بلغ 13904 تلميذة وتلميذا، منهم 2151 من المترشحين الأحرار،

وفي المجمل، بلغ عدد المرشحين الحاصلين على ميزات 6812 مرشحة ومرشحا أي بنسبة 99ر48 في المائة من مجموع المرشحين، منهم 880 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1884 على ميزة حسن، فيما حصل 4084 مرشحا على ميزة مستحسن.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أعلى معدل عام سجل بجهة الشرق خلال هذه الدورة بلغ 14ر19 حصلت عليه التلميذة بلحرمة وصال من المديرية الإقليمية لتاوريرت شعبة العلوم الرياضية(أ) – خيار فرنسية.

وأضاف أن ما مجموعه 7795 مترشحة ومترشحا بجميع الشعب سيجتازون الدورة الاستدراكية التي ستجرى ما بين 22 و 24 يوليوز ، كما ستجرى الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار يومي 20 و 21 يوليوز الجاري بالنسبة لجميع الشعب.

وأشادت الأكاديمية في بلاغها بروح النزاهة والشفافية والمصداقية الذي أبانت عنه أسرة التربية والتكوين بالجهة من أجل ضمان حسن سير هذه الدورة، وكذا انخراطهم المسؤول في تطبيق التدابير الصحية الوقائية.

وبعدما نوهت بالجدية والانضباط الذي أبان عنه المترشحات و المترشحون و مواكبة الأسر خلال هذه الظرفية الاستثنائية المرتبطة بكوفيد -19 ، عبرت الأكاديمية عن تثمينها للجهود التي بذلتها السلطات العمومية والترابية و الهيئات المنتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذا جميع الشركاء الاجتماعيين من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.