24 ساعة

أراء وكتاب

الجزائر.. بمن سيضحي النظام من أجل تبرئة ذمته؟

نوايا ”الجماعة”

يوميات

berkanexpress

الجزائر : اتهام تبون لصحفي خالد درارني بالتخابر لحساب دولة أجنبية يتحول لحكم نافذ بالسجن

خارج الحدود

berkanexpress

الجزائر : تبون في لقائه بالولاة يتخلى عن تفاؤله ويصرح مؤامرة خطيرة تحاك ضد البلاد
الرئيسية | أحداث متميزة | تقدم أشغال إنجاز الطريق المداري لمدينة بركان

تقدم أشغال إنجاز الطريق المداري لمدينة بركان

تتقدم اشغال بناء الطريق المداري لمدينة بركان، بشكل سريع رغم ظروف وباء كورونا ويندرج المشروع في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة أمام الملك محمد السادس بتاريخ 1 يونيو 2011 من أجل بناء الطريق السريع أحفير – سلوان.

ويهدف هذا الورش، الذي سيجري إنجازه على مسافة 12.5 كلم خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2019 و2021، إلى مواكبة المشاريع المهيكلة الكبرى التي تشهدها أقاليم جهة الشرق، بدأ من القطب التكنولوجي لوجدة، مرورا بالقطب الفلاحي لبركان، ووصولا للحظيرة الصناعية لسلوان، وكذا تحسين حركة السير والتنقل بين مدن ومراكز المنطقة الشرقية.

كما سيمكن هذا الطريق، من التخفيف من اكتظاظ حركة السير داخل المدينة، وتسهيل الولوج إلى مطار وجدة أنجاد، ومطار العروي بالناظور، علاوة على تقليص كلفة ومدة نقل المنتوجات الفلاحية، وتحسين الجاذبية الاقتصادية والسياحية للمنطقة.

وتهم الأشغال في هذا المشروع، الذي ستنتهي الأشغال به في أفق سنة 2021، بناء طريق مزدوج جديدة عرضها 25 مترا، وتهيئة ملتقيات الطرق، وبناء منشأتين فنيتين على واد شراعة، و على واد ورطاس بمبلغ إجمالي يقدر ب 197.5 مليون درهم (دون احتساب تكاليف نزع الملكية).

 

 

 

 

 

 

 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي جريدة | berkanexpress.com

تعليقات الزوّار

أترك تعليق

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.